"إن بي إيه".. باتلر يقود ميامي لإسقاط بوسطن على أرضه

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيمي باتلر يستحوذ على الكرة أمام ديريد وايت لاعب بوسطن سيلتيكس - 17 مايو 2023 - Reuters
جيمي باتلر يستحوذ على الكرة أمام ديريد وايت لاعب بوسطن سيلتيكس - 17 مايو 2023 - Reuters
لوس أنجلوس -أ ف ب

خطا ميامي هيت خطوة أولى في سعيه إلى بلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه الثمين على مضيفه بوسطن سلتيكس 123-116، الأربعاء في أولى مواجهات الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية).

على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن، يدين ميامي هيت بفوزه إلى عرضه الرائع في الربع الثالث الذي حسمه بفارق 21 نقطة (46-25) محولا تخلفه بفارق 13 نقطة في إحدى فترات الربع الثاني إلى تقدم بفارق 12 نقطة، وكذلك وتألق نجمه جيمي باتلر صاحب 35 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وخمس متابعات.

ميامي هيت يهزم نيويورك نيكس ويتأهل لنهائي المنطقة الشرقية

تيتوم يسجل 51 نقطة قياسية ويضع بوسطن في نهائي الشرقية

وأضاف بام أديبايو 20 نقطة مع ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وكل من ماكس ستروس وغابي فنسنت وكاليب مارتن وكايل لوري 15 نقطة.

في المقابل، كان جايسون تيتوم، بطل المباراة السابعة الحاسمة ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الدور الثاني عندما سجل 51 نقطة، أفضل مسجل في صفوف بوسطن برصيد 30 نقطة مع سبع متابعات.

وبرز في صفوف بوسطن أيضا جايلن براون برصيد 22 نقطة مع تسع متابعات، والبديل مالكولم بروغدون صاحب 19 نقطة.

وتقام المباراة الثانية الجمعة على الملعب ذاته، علما أن الفريق الذي يسبق الى تحقيق أربع انتصارات يبلغ الدور النهائي للدوري.

ويسعى ميامي إلى الثأر من بوسطن الذي أطاح به من الدور ذاته الموسم الماضي في طريقه الى الدور النهائي قبل أن يخسر أمام غولدن ستايت ووريرز.

اقرأ أيضا: