ميامي هيت يهزم نيويورك نيكس ويتأهل لنهائي المنطقة الشرقية

time reading iconدقائق القراءة - 2
بام أديبايو يسجل لميامي هيت في سلة نيويورك نيكس بنصف نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي - 12 مايو 2023 - Getty Images via AFP
بام أديبايو يسجل لميامي هيت في سلة نيويورك نيكس بنصف نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي - 12 مايو 2023 - Getty Images via AFP
واشنطن-أ ف ب

تأهل ميامي هيت إلى نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما حسم السلسلة مع نيويورك نيكس 4-2 الجمعة.

يفتتح ميامي هيت نهائي المنطقة الشرقية الأربعاء المقبل، على أرض المتأهل بين بوسطن سيلتيكس وفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، المتعادلين الآن 3-3.

سجل نجم ميامي جيمي باتلر 24 نقطة، ولاعب الارتكاز بام أديبايو 23 نقطة، ممّا مكّن هيت من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الثالثة في أربع سنوات.

كما بات أول فريق مصنّف في المركز الثامن، يبلغ نهائي المنطقة الشرقية منذ نيويورك نيكس عام 1999، علماً أنه أقصى ميلووكي باكس، متصدر الدوري، في الدور الأول من الأدوار الإقصائية.

وقال باتلر: "أحببت ذلك... خضنا مباريات مماثلة طيلة السنة. تحضّرنا بشكل جيد".

وكبح ميامي هيت أداءً رائعاً جديداً من نجم نيويورك نيكس جايلن برانسون، الذي سجل 41 نقطة، لكنه خسر كرة مهمة قبل 16.4 ثانية من نهاية الوقت، منحت هيت التقدّم بفارق نقطتين.

وجاءت اللحظات الأخيرة عصيبة على هيت، بعد حصول برانسون على خطأ فاضح، فسجل رميتين حرتين، ثم أضاف غايب فنسنت سلة، مقلّصاً الفارق إلى نقطتين، قبل أن يخسر برانسون الكرة الأخيرة.