إشبيلية يداوي جراحه المحلية بتأهله لربع نهائي "يوروبا ليغ"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو إشبيلية يحتفلون بعد التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب فنربخشة التركي - 16 مارس 2023 - REUTERS
لاعبو إشبيلية يحتفلون بعد التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب فنربخشة التركي - 16 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

تأهل نادي إشبيلية إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارته إياباً من مضيفه فنربخشة التركي بهدف دون رد، مستفيداً من فوزه ذهاباً بنتيجة 2-0.

وتمكن النادي التركي من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 41 من علامة الجزاء عبر الأكوادوري إنير فالنسيا.

ورغم الضغط الكبير الذي فرضه فنربخشة في الشوط الثاني إلا أنه لم يتمكن من تسجيل الهدف الثاني، الذي كان سيكفل له المرور للأشواط الإضافية على الأقل.

وبالنظر إلى نتيجة المباراتين فإن إشبيلية تمكن من الحصول على تأشيرة المرور إلى الدور المقبل في ثاني مسابقة أوروبية من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال.

ويعيش نادي إشبيلية موسماً سيئاً في الدوري الإسباني حيث يتواجد في المركز 13 برصيد 28 نقطة، على بعد نقطتين فقط عن خيتافي أول المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

ويُعد إشبيلية الفريق الإسباني الوحيد الذي تمكن من قطع ورقة العبور للدور التالي من المنافسات الأوروبية اليوم الخميس، فقد ودع ريال سوسيداد أمام روما الإيطالي في الدوري الأوروبي، وكذا ريال بيتيس أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وخلال احتفاله بذكرى تأسيسه الـ 100 خرج فياريال في ملعبه أمام أندرلاخت البلجيكي في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي كونفرانس ليغ.

وسيتواجد ناديان فقط من الدوري الإسباني في قرعة دور الـ 8 ببطولات أوروبا يوم غد الجمعة 17 مارس، هما ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وإشبيلية في الدوري الأوروبي.

تصنيفات