الجزائري سليماني يقود أندرلاخت لهزيمة فياريال في دوري المؤتمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجزائري إسلام سليماني يسجل هدف فوز أندرلاخت على فياريال في دوري المؤتمر الأوروبي - Reuters
الجزائري إسلام سليماني يسجل هدف فوز أندرلاخت على فياريال في دوري المؤتمر الأوروبي - Reuters
دبي -محمود ماهر

قاد هداف الجزائر التاريخي، إسلام سليماني، فريق أندرلاخت البلجيكي لهزيمة فياريال الإسباني على ملعب لاسيراميكا، في إياب ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، عندما سجل هدف الفوز الوحيد في الدقائق الـ 15 الأخيرة، من المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس في إقليم فالنسيا.

انتهت المواجهة الأولى بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب أندرلاخت في بلجيكا، وكان فياريال السباق بالتسجيل، لكنه لم يستطع تكرار الأمر نفسه خلال مباراة الإياب، وانتظر حتى اهتزت شباكه ليتحرك في الخطوط الأمامية.

جمهور الغواصة الصفراء كان يعتقد أن المهمة ستكون أسهل على فريقهم في مباراة الإياب، إلا أنهم واجهوا صعوبات في اختراق الدفاع البلجيكي الذي قاده النجم السابق لأياكس وتوتنهام يان فيرتونخين بالاضافة لخريج أكاديمية برشلونة موسى نداي.

وجاءت مشاركة إسلام سليماني في مباراة اليوم أمام فياريال من على مقاعد البدلاء، رغم تمكنه من تسجيل ثنائية في المباراة الماضية بالدوري البلجيكي أمام نادي سيركل بروج يوم 12 مارس الجاري.

ودخل نجم منتخب الجزائر في الدقيقة 63 بدلاً من المهاجم البلجيكي بينيتو رامان، وبعد 10 دقائق فقط تمكن من تسجيل هدف الفوز الوحيد بمتابعة مثالية لتمريرة عرضية جاءته من الجهة اليمنى بواسطة اللاعب الدولي البنمي مايكل مورييو.

وراجع حكم المباراة الهدف عبر اللاسلكي مع غرفة تقنية الفيديو المساعد (الفار) نظراً لوجود شبهة تسلل في بداية لعبة الهدف، إلا أن مختلف الإعادات التلفزيونية أكدت نجاح لاعبي أندرلاخت في ضرب مصيدة التسلل الصفراء.

وعمل الفريق على تدارك أموره خلال الدقائق المتبقية، وبالفعل كان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 93، لكن مهاجمه السنغالي نيكولاس جاكسون أهدر فرصة غريبة من داخل منطقة الستة ياردات!.

بهذه النتيجة ينتهى موسم فياريال في المنافسة على الألقاب، بعدما ودع كأس ملك إسبانيا من الدور ثمن النهائى أمام ريال مدريد، فضلاً عن ابتعاده بفارق كبير من النقاط عن برشلونة الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري المحلي.

وتواجد فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم 2022، وودع بصعوبة أمام ليفربول، كما تُوج بلقب الدوري الأوروبي في 2021 على حساب مانشستر يونايتد بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، ويحتفل النادي منذ بداية شهر مارس 2023 بمرور 100 سنة على تأسيسه.

تصنيفات