متى موعد قرعة دوري أبطال أوروبا "ربع ونصف النهائي" 2023؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
التركي حميد ألتينتوب يشارك في سحب قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
التركي حميد ألتينتوب يشارك في سحب قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، موعد سحب قرعة دوري أبطال أوروبا للدورين ربع ونصف النهائي للموسم الكروي 2023/2022، عقب انتهاء مباريات إياب ثمن النهائي ليلة أمس الاربعاء الموافق 16 مارس.

وستقام قرعة الدور ربع النهائي من دوري الأبطال بعد 24 ساعة فقط من انقضاء مرحلة ثمن نهائي في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

وكان عقد المُتأهلين إلى دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا، اكتمل منتصف هذا الأسبوع بترشح أندية مانشستر سيتي الإنجليزي والإنتر ونابولي الإيطاليين وريال مدريد الإسباني، على حساب لايبزيغ الألماني وبورتو البرتغالي وآينتراخت فرانكفورت الألماني وليفربول الإنجليزي - على الترتيب -.

واكتسح حامل اللقب ريال مدريد وصيفه ليفربول بنتيجة 2/6 في مجموع ذهاب وإياب ثمن النهائي، ليُسجل تواجده الـ 13 على التوالي في ربع نهائي البطولة منذ عام 2010.

أما نابولي فقد انتصر على حامل لقب الدوري الأوروبي آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5/صفر في مجموع ذهاب وإياب ثمن النهائي، لينضم إلى مواطنيه ميلان والإنتر في المرحلة التالية.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها 3 أندية إيطالية إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا منذ عام 2006 عندما تواجد الثلاثي يوفنتوس وميلان والإنتر بعد تفوقهم على فيردر بريمن وبايرن ميونخ وأياكس - على الترتيب - في مرحلة ثمن النهائي.

وفي الأسبوع الماضي، ترشحت أندية بنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وميلان الإيطالي، على حساب أندية كلوب بروج البلجيكي وبوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي - على الترتيب -.

توقيت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يحين موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (دور الـ 8) صباح يوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023، في تمام الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش، 12:30 بتوقيت القاهرة، 13:30 مكة المكرمة.

شعار دوري أبطال أوروبا
شعار دوري أبطال أوروبا - Reuters

وقرر يويفا استضافة مراسم سحب قرعة ربع ونصف نهائي التشامبيونزليغ في مقره الرئيسي بمدينة نيون السويسرية بحضور مندوبي الأندية المتأهلة.

وسيتبع سحب قرعة دور الـ 8 بدقائق قليلة، سحب قرعة الدور نصف النهائي في بث مباشر، مع الإشارة إلى أن المباراة النهائية ستقام يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 في مدينة اسطنبول التركية على ملعب أتاتورك الأولمبي الذي سُحب منه التنظيم أكثر من مرة خلال الأعوام الثلاث الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

نظام ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تطبق قاعدة المواجهات المحلية بدءًا من الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، حيث لا توجد قيود تمنع مواجهة فرق نفس الدوري المحلي، وهو ما تمنعه قرعة دور الـ 32 ودور الـ 16.

وستكون جميع الاحتمالات مفتوحة أمام الأندية المتنافسة، لا سيما أندية الدوريين الإيطالي والإنجليزي بصفتهم الأكثر مشاركة بعدد الأندية في قرعة هذا الموسم.

كريم بنزيما يحتفل بهدفه أمام ليفربول 15-3-2023
كريم بنزيما يحتفل بهدفه أمام ليفربول 15-3-2023 - reuters

وتمنى المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، في حديثه لوسائل الإعلام بعد الفوز على ليفربول، ليلة الأربعاء، ألا يواجه فريقه السابق ميلان في ربع النهائي، قائلاً "أود مواجهة ميلان في المباراة النهائية".

بينما اعترف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بعد الفوز على لايبزيغ 7/صفر في إياب ثمن النهائي، أنه مدرب فاشل في دوري الأبطال، بسبب كثرة خسائره في البطولة مع بايرن ميونخ ثم مان سيتي، وعدم قدرته على التتويج منذ رحيله عن برشلونة الذي فاز معه بلقبين عامي 2009 و2011.

تصنيفات