أنشيلوتي يؤكد بقاءه مع ريال مدريد ويدافع عن بنزيما

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فالنسيا - 20 مايو 2023 - realmadrid.com
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فالنسيا - 20 مايو 2023 - realmadrid.com
دبي-الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أنه باقٍ مع الفريق حتى نهاية عقده في 2024، كما شدد على أن عملية الانتقال بين الجيل القديم والجيل الجديد قد بدأت بالفعل.

ويستعد النادي الملكي لمواجهة فالنسيا الأحد، في الجولة 35 من الدوري الإسباني، وذلك بعد الإقصاء المرير من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، على يد مانشستر سيتي (5-1 بمجموع المباراتين).

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فالنسيا: "بالأمس كان لدينا اجتماع (مع فلورنتينو بيريز). أظهر دعمه وتحدثنا عن مباراة الأربعاء. نواصل بنفس الأمل في القيام بالأمور بشكل جيد".

ولدى سؤاله: هل ضمن لك النادي أنك ستفي بعقدك؟ أجاب المدرب الإيطالي "نعم".

ما هي خطة بيريز وريال مدريد للموسم المقبل؟

ويتنهي عقد أنشيلوتي مع ريال مدريد في صيف 2024، وهناك اهتمام كبير من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بالتعاقد مع الإيطالي، لكن مدرب الميرينغي قال عن ذلك: "أعتقد أن الجميع يعرف وضعي وأنني أريد استكمال عقدي. لدي تعاقد حتى 2024 وأريد البقاء".

وتابع: "بعد الهزيمة (أمام مانشستر سيتي)، أنا متحمس أكثر ومتلهف أكثر لتقديم الأفضل".

وأضاف المدرب: "من الواضح أنه إقصاء مؤلم، لكن يجب ألا ننسى أنه كان نصف النهائي. لقد اقتربنا من لعب نهائي آخر، نحن متألمون... لكن في بعض الأحيان يمكنك أن تجد الفريق الذي يقوم بذلك بشكل أفضل. عليك أن تنظر إلى دوري الأبطال القادم".

الانتقال بدأ بالفعل

وأكد مدرب الملكي أن فريقه جاهز لمواجهة فالنسيا "الفريق جاهز وجميع اللاعبين متاحون. نحاول استعادة الأحاسيس الإيجابية ولدينا غداً فرصة تقديم مباراة جيدة. الهدف هو انهاء الموسم بشكل جيد وفالنسيا فريق يقاتل بكل طاقته".

الهزيمة القاسية أمام سيتي برباعية قد تُغير ملامح ريال مدريد

واعتبر أنشيلوتي أن عملية الانتقال من الجيل القديم إلى الجيل الجديد قد بدأت بالفعل "يبدو أن الانتقال يجب أن يبدأ الموسم المقبل، لكنه بدأ بالفعل. سيكون للشباب مكانة بارزة أكثر، وسيأتي اليوم الذي يتوقف فيه مودريتش وبنزيما وناتشو وكارباخال عن اللعب لهذا الفريق".

وحظي كريم بزيما قائد الفريق بدعم أنشيلوتي، خاصة بعد الحديث عن تراجع مستوى الهداف الفرنسي، وقال المدرب: "لا فائدة من الشك في بنزيما. لعب مباراة سيئة، لكن ليس هو فقط. وما زال أسطورة في هذا النادي. لم يكن الفريق على ما يرام يوم الأربعاء، وليس كريم فقط".

وعن ضرورة التوقيع مع لاعب رقم 9 ودور بنزيما، أكد أنشيلوتي أن "هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن الموسم المقبل، على الرغم من أننا نتحدث إلى النادي. نحن نقيّم ما حدث في هذين الموسمين، لكن هذا ليس المكان الأنسب للحديث عن ذلك".

وعن تجديد عقود سيبايوس وأسينسيو وناتشو وباقي اللاعبين الذين تنتهي عقودهم، قال المدرب الإيطالي: "الجدية والاحتراف... إنهم يتحدثون إلى النادي وسيتخذون القرار وقتما يريدون".

تصنيفات