ما هي خطة بيريز وريال مدريد للموسم المقبل؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في مؤتمر صحفي - 2 أبريل 2019 - reuters
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في مؤتمر صحفي - 2 أبريل 2019 - reuters
دبي-الشرق

يعيش ريال مدريد حالياً مرارة الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي (5-1 بمجموع المباراتين)، لكن التفكير والتخطيط للموسم المقبل يأتي في أولوية إدارة النادي.

كشفت يومية "ماركا" الإسبانية أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لديهما اجتماع على جدول أعمالهما بحضور الرئيس التنفيذي خوسيه أنخيل سانشيز، لمناقشة الوضع الذي يجب أن يكون عليه ريال مدريد في موسم 2023-2024.

وكتب الصحفي "خوسيه فيليكس دياز" أنه حان الوقت للتحدث وتبادل الأفكار حول مشروع الفريق للموسم المقبل، مؤكداً أن قادة النادي واضحون بشأن ذلك، وكل شيء يعتمد على استمرارية أنشيلوتي، لكن عليهم أولاً التحدث ووضع الأسس لشكل ريال مدريد للعام المقبل.

وكان التفاهم سائداً خلال اجتماعات الرئيس والمدرب لفترة طويلة، لكن عليهما الآن العثور على نقطة الالتقاء مرة أخرى لما هو قادم.

اليومية الإسبانية أكدت أن تعزيزات الفريق ستصل هذا الصيف لكنها لن تحدث ثورة، وأن أساس الفريق سيكون في غرفة الملابس الحالية مع إضافة 3 أو 4 عناصر جديدة.

الثقة في أنشيلوتي

دياز كتب أن هناك ثقة تامة في مدريد بأن أنشيلوتي قادر على إتمام عملية الانتقال والتحول من جيل إلى جيل، لكن على المدرب الإيطالي أن يفهم الدور الأساسي الذي يجب أن يلعبه الأصغر سناً، والذين يجب أن يصبحوا عناصر أساسية للمواسم القادمة.

ووفقاً للكاتب، هناك قناعة في ريال مدريد بأن الوقت قد حان ليأخذ صغار السن مكان المحاربين القدامى، ويجب أن يكون هناك دور أكبر للاعبين مثل فيديريكو فالفيردي وإدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني.

وسيستمر إيدير ميليتاو ورودريغو وفينيسيوس جونيور في لعب دور أساسي، وكذلك جود بيلينغهام، الذي سيكون توقيعاً رائعاً في الصيف، ولكنه لن يكون الوحيد.

الحرس القديم

سيتعين على توني كروس ولوكا مودريتش وكريم بنزيما توقع توزيع الجهد والدقائق، على الرغم من أنهم سيستمرون في الاستمتاع بلحظات من الجودة والأهمية.

وبدأ ريال مدريد هذا الموسم بسبعة لاعبين تنتهي عقودهم في 30 يونيو 2023. مع استبعاد ماريانو دياز من البداية، كان الغموض يلف مستقبل اللاعبين الستة الآخرين، في حين أن مستقبل بنزيما وكروس ومودريتش مضمون بالفعل لموسم آخر مع ريال مدريد.

وكشفت ماركا أن رفض بنزيما للعرض السعودي الذي تلقاه، كان علامة واضحة على الاتفاق مع الميرينغي على تمديد العقد، وهو ما أكده قادة النادي الملكي ليومية "ماركا" يوم الخميس الماضي.

وكان قائد الملكي لاعباً أساسياً في كل إنجازات الموسم الماضي، لكن هذا العام، وبسبب مشاكل مختلفة، لم يرق إلى مستوى التوقعات، خاصة في مواجهة مانشستر سيتي.

وكتب دياز أن هناك اعتقاد في مدريد، أن الوقت قد حان للبحث عن مهاجم شاب لديه الجرأة على تولي زمام الأمور أو على الأقل مشاركة الأضواء مع القائد بنزيما.

وأضاف الكاتب أن استمرارية سيبايوس معقدة للغاية، بينما سيتعين على ماركو أسينسيو أن يفترض أن دوره في ريال مدريد سيظل نفسه الذي يقوم به في الوقت الحالي، أما بالنسبة لناتشو فهي مسألة شخصية والاستمرارية من عدمها بين يديه.

تصنيفات