أرتيتا يأمل بألا يكبح المونديال انطلاقة أرسنال في الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا  بعد المباراة ضد لفرهامبتون واندرارز - 12 نوفمبر 2022 - Reuters
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا بعد المباراة ضد لفرهامبتون واندرارز - 12 نوفمبر 2022 - Reuters
لندن- رويترز

يأمل مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا، بألا يؤثر التوقف بسبب كأس العالم في زخم النادي، بعدما عزّز صدارته الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه 2-صفر على ولفرهامبتون واندرارز السبت.

وسجّل كابتن الفريق مارتن أوديغارد هدفي أرسنال في الشوط الثاني، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، الذي خسر على أرضه أمام برنتفورد السبت أيضاً.

وسيتوقف الدوري الإنجليزي بعد مباريات اليوم الأحد، نتيجة مونديال قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر. ويعود أرسنال للدوري، مستضيفاً وست هام يونايتد في 26 ديسمبر.

وقال أرتيتا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "أتمنّى التوفيق للمشاركين في كأس العالم وأن يعتنوا بأنفسهم ويستمتعوا بالبطولة، إذ لا يوجد أفضل من تمثيل بلادك".

وسُئل إن كانت كأس العالم ستعطّل مسيرة أرسنال في الدوري، فأجاب: "لا أعرف. أتمنّى الأفضل، عندما يعود الجميع سنقيّم موقفنا ونستأنف العمل".

ورغم المخاوف من فترة التوقف وسط الموسم، أشار أرتيتا إلى أنها فرصة للتفكير والاستعداد للنصف الثاني من الموسم. وقال خلال مؤتمر صحافي: "من الرائع أن نحتلّ هذه المكانة الآن ونستمتع بهذه اللحظة، الآن نبدأ فترة توقف طويلة ويجب أن نتأمل في ما نفعله وأن نستعد لمرحلة ما بعد كأس العالم".

تصنيفات