هاميلتون يتصدر التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى

البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 - 29 فبراير 2024 - Reuters
البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 - 29 فبراير 2024 - Reuters
المنامة-وكالة أنباء العالم العربي

تصدر البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى في افتتاح بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقاً على زميله في مرسيدس جورج راسل اليوم الخميس.

وانطلق الموسم بشكل غير معتاد يوم الخميس حيث سيقام السباق يوم السبت قبل أسبوع واحد من الجولة الثانية في حلبة شوارع جدة، وقبل انطلاق شهر رمضان.

وفاجأ الفريق الألماني الجميع بأداء جيد في التجارب الحرة الثانية، حيث حقق هاميلتون زمناً قدره دقيقة واحدة و30.374 ثانية، متفوقاً بفارق 0.206 ثانية على مواطنه راسل.

وجاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثالث بفارق 0.286 ثانية عن هاميلتون، واكتفى بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن بالمركز السادس متأخراً بفارق 0.477 ثانية عن منافسه البريطاني.

وكان سائق رد بول اشتكى من مشكلة في صندوق التروس في التجارب الحرة الأولى، التي حقق فيها الأسترالي دانييل ريكاردو سائق آر.بي الزمن الأسرع وبلغ دقيقة واحدة و32.869 ثانية.

واحتل سائقا فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير المركزين الرابع والتاسع على الترتيب.

وتقام التجارب التأهيلية على حلبة صخير مساء الجمعة.

 

قصص قد تهمك