العين يحلم بنهاية مثالية لرحلة آسيوية بدأها قبل 21 عاماً

هل تنتهي العقدة أمام يوكوهاما؟

تشكيلة فريق العين الإماراتي لكرة القدم خلال موسم 2023-2024 - Alain
تشكيلة فريق العين الإماراتي لكرة القدم خلال موسم 2023-2024 - Alain
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

يحلم نادي العين الإماراتي بالعودة إلى نقطة البداية عندما توج بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عام 2003, حين يواجه يوكوهاما الياباني في مواجهتين بنهائي نسخة 2024.

بلغ العين النهائي الآسيوي للمرة الرابعة في تاريخه، علماً بأنه كان أول فائز بدوري الأبطال بنظامها الجديد حين هزم تيرو سيسانا التايلاندي، بينما خسر الزعيم العيناوي نهائي 2005 أمام الإتحاد السعودي ثم 2016 أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

وجاء تأهل العين لنهائي هذا العام بعد مسيرة مذهلة شهدت تغلبه على النصر السعودي في ربع النهائي بوجود رونالدو، والهلال السعودي في نصف النهائي.

ونال الفريق البنفسجي إشادات واسعة بعد أن أوقف الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الهلال السعودي بعد 34 انتصاراً متتالياً بجميع المسابقات.

مسك البداية والختام

سيكون النهائي أمام يوكوهاما نقطة الختام للنظام الحالي للمسابقة قبل تطويرها لتصبح بطولة النخبة الآسيوية في الموسم المقبل، لذا يطمح فريق المدرب هيرنان كريسبو لنهاية مثالية كما كانت البداية مثالية قبل 21 عاماً.
          
ويستند العين على تشكيلة مميزة تضم المهاجم المغربي سفيان رحيمي، هداف دوري الأبطال حالياً، الذي عوض غياب الهداف كودجو لابا لاعب توغو المصاب، والظهيرين البارعين إيريك وبندر الأحبابي والحارس المخضرم خالد عيسى.
          
وربما لا يمر العين بأفضل حالاته على المستوى المحلي، إذ يحتل المركز الثالث في الدوري الإماراتي بفارق 16 نقطة خلف الوصل المتصدر، كما خسر نهائي كأس رابطة الأندية الإماراتية أمام الوحدة الأسبوع الماضي.
          
ووجه العين تركيزه في مشواره الآسيوي وسيسعى لاستغلال خبرته لحرمان يوكوهاما من التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، خاصة أن مباراة الإياب ستقام وسط جماهيره في الإمارات.
          
وأعلن العين عن تخصيص طائرتين كبيرتين لنقل مشجعيه إلى اليابان حيث ينتظر دعم نحو أربعة آلاف شخص على أمل العودة بنتيجة جيدة.
          
وأراح كريسبو كل التشكيلة الأساسية خلال الفوز الأخير بالدوري 1-0 أمام خورفكان لتجنب الإصابات أو الإرهاق قبل المواجهة الأهم للجيل الحالي الذي يسعى لتعويض ما لم يحققه الجيل السابق المميز بقيادة عمر عبد الرحمن (عموري) وجيان أسامواه.
          
وقال هداف الأرجنتين السابق عقب التأهل للنهائي على حساب الهلال المرشح الأول لنيل اللقب "كلمة السر في تأهلنا تكمن في احترامنا للشعار الذي نرتديه واحترامنا للمنافس ومن يشاهد المباراتين سيجزم بأن العين استحق التأهل لنهائي دوري الأبطال".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك