دي بروين يُعادل تشافي في قائمة أفضل صانع ألعاب بدوري الأبطال

دي بروين يتقدم إلى المركز السادس ويُصبح على بُعد تمريرة حاسمة من مُعادلة جيجز

كيفن دي بروين يسجل هدف مان سيتي الأول أمام كوبنهاغن في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 13-2-2024 - reuters
كيفن دي بروين يسجل هدف مان سيتي الأول أمام كوبنهاغن في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 13-2-2024 - reuters
دبي-- الشرق

تساوى لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين مع أسطورة برشلونة تشافي هيرنانديز في عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها خلال مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 30 تمريرة لكل لاعب.

شهدت مباراة كوبنهاغن ومانشستر سيتي على ملعب الأول "باركين" في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ليلة أمس الثلاثاء، صناعة كيفن دي بروين للهدف الثاني لبرناردو سيلفا في الوقت الضائع للشوط الأول، والهدف الثالث لفيل فودين خلال الوقت الضائع للشوط الثاني.

ودخل كيفن دي بروين مباراة كوبنهاغن وفي جعبته 28 تمريرة حاسمة في لائحة أفضل صناع الألعاب بمنافسات دوري الأبطال، خلف كل من توماس مولر اللاعب الحالي لنادي بايرن ميونيخ، وأندرياس إنييستا اللاعب السابق لبرشلونة، وكريم بنزيما اللاعب السابق لريال مدريد.

لكن احصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشير إلى أن كيفن دي بروين لم يُعادل بعد رصيد تمريرات تشافي هيرنانديز، ولم يتقدم سوى مرتبة واحدة في هذه اللائحة باحتلال المركز السابع مناصفة مع مولر وإنييستا وبنزيما برصيد 29 تمريرة حاسمة، نظراً لعدم وضوح الرؤية في تمريرة الهدف الثاني للسيتي أمام كوبنهاغن.

ولا يزال يويفا يفحص صحة التمريرة الحاسمة الأولى لدي بروين، نظراً لوجود شك في لمس المدافع للكرة قبل وصوله إلى برناردو سيلفا.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن المدافع شتت الكرة لتصطدم في قدم كيفن دي بروين وتذهب إلى برناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء لينفرد بحارس المرمى.

ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة أفضل صناع الألعاب بدوري الأبطال برصيد 42 تمريرة حاسمة قدمها لزملائه خلال مشواره الكروي رفقة أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

ويبتعد رونالدو بفارق تمريرتين حاسمتين عن ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني، ويأتي أنخل دي ماريا في المرتبة الثالثة برصيد 39 تمريرة حاسمة، وهو اللاعب الأقرب لمعادلة رصيد كريستيانو رونالدو من التمريرات الحاسمة حيث لا يزال ينشط في دوري أبطال أوروبا رفقة العملاق البرتغالي "بنفيكا".

ويحتل نيمار دا سيلفا المركز الرابع برصيد 33 تمريرة حاسمة متفوقاً على أسطورة مانشستر يونايتد "ريان جيجز" بتمريرتين فقط.

وأمام كيفن دي بروين فرصة للوصول إلى المركز الرابع إذا ما صنع 4 أهداف خلال المباريات القادمة له مع السيتي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، من أجل المنافسة على لقب أفضل صانع ألعاب في تاريخ البطولة خلال الموسم المقبل.

جدير بالذكر غياب دي بروين عن 6 مباريات في دور مجموعات أبطال أوروبا هذا الموسم بداعي الإصابة، الأمر الذي أثر بالسلب على أرقامه واحصائياته بصفة عامة.

قائمة أفضل صناع اللعب في دوري أبطال أوروبا

قائمة أفضل صناع اللعب في دوري أبطال أوروبا
قائمة أفضل صناع اللعب في دوري أبطال أوروبا - UEFA

 

تصنيفات

قصص قد تهمك