لماذا تأخر استحواذ راتكليف على 25% من أسهم مانشستر يونايتد؟

الملياردير البريطاني جيم راتكليف  - Reuters
الملياردير البريطاني جيم راتكليف - Reuters
دبي-الشرق

ذكرت تقارير متعددة على مدار الأسبوعين الماضيين أن السير جيم راتكليف قريب من الاستحواذ على 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 1.25 مليون جنيه إسترليني.

ورغم التأكيد على توصل الملياردير البريطاني لاتفاق مع عائلة غليزر المالكة للنادي إلّا أن عملية البيع "تشهد بعض التعقيدات".

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطاتية، يوم الخميس، إن مسؤولي يونايتد كانوا يأملون الإعلان عن الصفقة قبل مباراة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل.

لماذا تأخر الإعلان الرسمي؟

وفقاً لـ"ديلي ميل" فإن التأخير جاء بسبب بعض الإجراءات القانونية. نافية وجود أي عقبات أو خلافات بين الطرفين.

وإذا لم ينجح يونايتد في إنهاء كافة الإجراءات القانونية المطلوبة سريعاً قد يضطر النادي لتأجيل الإعلان حتى بداية العام الجديد بسبب إجازات أعياد الميلاد.

وتأمل جماهير يونايتد، التي تظاهرت أكثر من مرة ضد الملاك الحاليين، إنهاء الصفقة في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً: الكشف عن خطة راتكليف لإعادة أمجاد مانشستر يونايتد

استثمار ضخم

وفقاً للتقرير نفسه، سيضخ راتكليف مبلغاً إضافياً قدره 245 مليون جنيه إسترليني في النادي لتطوير ملعب أولد ترافورد و مركز التدريبات كارينغتون.

بعد الإعلان الرسمي، يتوقع أن تستغرق الموافقة على نقل الملكية من ستة إلى ثمانية أسابيع، مما يعني أن راتكليف والإدارة الجديدة لن تتولى ملف الانتقالات الشتوية في يناير.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن إدارة فريق الكرة ستكون من مسؤولية الملياردير البريطاني.

وأعلنت عائلة غليزر قبل عام نيتها بيع النادي الإنجليزي. ودخل السير راتكليف في منافسة مع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني القطري الذي انسحب من السباق في أكتوبر الماضي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات