مكتوميناي يُعيد الفرحة لأولد ترافورد برأسية قاتلة في تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سكوت مكتوميناي يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي في البريميرلييغ 6-12-2023 - Manutd/x
سكوت مكتوميناي يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي في البريميرلييغ 6-12-2023 - Manutd/x
دبي-محمود ماهر

أعاد متوسط الميدان الدولي الاسكتلندي سكوت مكتوميناي الفرحة إلى ملعب أولد ترافورد بتسجيله لهدف فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي بنتيجة 1/2، في الدقائق الأخيرة من قمة مباريات الجولة الـ 15 من الدوري الإنجليزي، مساء اليوم الاربعاء.

وجدد سكوت مكتوميناي محاولاته المُلفتة لمنح المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ المزيد من الوقت في تدريب الفريق، حيث سجل أهدافاً في مباراتين سابقتين، ليؤمن بذلك 9 نقاط، بعدما كان معروضاً للبيع في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الماضية بقرار من تن هاغ.

كاد مانشستر يونايتد ينجح في التقدم خلال الدقائق الأولى من اللقاء بهدف مُبكر، لولا تألق الحارس الإسباني روبرت سانشيز في التصدي لركلة جزاء نفذها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 9.

لكن التعادل السلبي لم يستمر طويلاً، إذ تمكن سكوت مكتوميناي تسجيل الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 19 بمتابعة ممتازة لتسديدة من هاري ماغواير ارتطمت في جسد أحد المدافعين داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة في زاوية صعبة على روبرت سانشيز.

وأخفق مانشستر يونايتد في تعزيز تقدمه وسط التألق غير العادي من الحارس روبرت سانشيز في التصدي لثلاث فرص صعبة، وسط تركيز غير عادي من لاعبي تشيلسي على شن الهجمات المرتدة بين الحين والآخر.

وأهدر المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون فرصة هدف التعادل على تشيلسي من إنفراد صريح بعد حصوله على تمريرة عرضية داخل المنطقة من رحيم سترلينغ.

وفي الدقيقة 45 أنهى لاعب الوسط الإنجليزي كول بالمر تقدم مان يونايتد بتسجيل هدف تعادل تشيلسي بتسديدة أرضية نموذجية في حراسة فيكتور ليندلوف، ذهبت على أقصى يسار الحارس أونانا، وذلك بعد تلقيه تمريرة بينيه من الأوكراني ميخايلو مودريك في العمق الدفاعي لليونايتد.

وخلال الشوط الثاني، ترجم مانشستر يونايتد سيطرته لهدف الفوز في الدقيقة 70 برأسية لسكوت مكتوميناي بعد عرضية ممتازة من الرواق الأيسر أرسلها الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو داخل منطقة الستة ياردات على القائم البعيد.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

بهذا الفوز الصعب استعاد مانشستر يونايتد المركز السادس بشكل مؤقت، برصيد 27 نقطة، لحين انتهاء نيوكاسل من زيارته المحفوفة بالمخاطر لملعب إيفرتون غوديسون بارك في ختام هذه الجولة ليلة غد الخميس. وبات مانشستر يونايتد الآن على بُعد 3 نقاط فقط من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 30 نقطة بعد الخسارة من أستون فيلا الذي تقدم للمركز الثالث برصيد 32 نقطة.

تصنيفات