ويندي رونار تحتفظ بشارة قيادة منتخب فرنسا للسيدات

ويندي رونار قائدة منتخب فرنسا للسيدات خلال المباراة الودية ضد منتخب أوروغواي - 18 فبراير 2023 - AFP
ويندي رونار قائدة منتخب فرنسا للسيدات خلال المباراة الودية ضد منتخب أوروغواي - 18 فبراير 2023 - AFP
دبي-أ ف ب

أبقى المدرب الجديد لمنتخب فرنسا للسيدات هيرفي رونار على ويندي رونار، رمز تمرّد اللاعبات ضد المدربة السابقة كورين دياكر، قائدة للمنتخب الأزرق، بحسب ما أعلن الإثنين في بداية تجمّع الفريق في كليرفونتين.

وقال رونار، "الساحر الأبيض" القادم من تدريب المنتخب السعودي للرجال "بعد التشاور مع طاقم العمل، عُينت ويندي رونار قائدة بالإجماع". وهكذا تكون رونار (32 عاماً و142 مباراة دولية) قد احتفظت بشارة القائدة التي حملتها منذ سبتمبر 2021، وتعاونها غرايس غيورو وأوجيني لو سومير.

وقد استدعى رونار (54 عاماً)، الذي قاد المنتخب السعودي في مونديال قطر الأخير، لو سومير بعد غياب سنتين عن المنتخب.

وكانت رونار أول لاعبة تعبّر علناً عن انزعاجها من المدربة السابقة دياكر، وعن انكفائها من المنتخب بغية حصول تغييرات.

وشرح رونار قراره، قائلاً: "رغبت في دعمهن الكامل، وأنا سعيد لقبولهن. الجميع يجب أن يلعب دوره، حياة المجموعة هامة لقيادة فريق نحو النجاح".

وكانت رونار، لاعبة ليون، خسرت شارة القائدة بين 2017 و2021، عندما سحبتها منها دياكر لدى استلامها مهامها، قبل ان تمنحها إياها مجدداً في سبتمبر 2021.

ويستعد المنتخب الفرنسي لخوض نهائيات كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا بين 20 يوليو و20 أغسطس. ويشارك في معسكر منتخب فرنسا اللاعبة الفرنسية-التونسية أمل ماجري وترافقها طفلتها البالغة 9 أشهر، في سابقة في تاريخ المنتخب.

وكانت دياكر (48 عاماً) أقيلت في 9 مارس الماضي على خلفية علاقتها المتوترة مع بعض نجماتها. ووجدت نفسها في وضع صعب بعدما أعلنت القائدة رونار ثم كاديدياتو دياني وماري-أنتوانيت كاتوكو عدم مشاركتهن مع المنتخب في حال بقيت في منصبها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات