رونار المتحمس يكشف عن قائمته الأولى لمنتخب فرنسا للسيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيرفي رونار مدرب منتخب فرنسا للسيدات في مؤتمر صحفي - 31 مارس 2023 - AFP
هيرفي رونار مدرب منتخب فرنسا للسيدات في مؤتمر صحفي - 31 مارس 2023 - AFP
دبي- الشرق

عبر هيرفي رونار عن حماسه الكبير لخوض التجربة الجديدة على رأس منتخب فرنسا للسيدات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الأول له منذ تعيينه مدرباً لسيدات فرنسا عقب استقالته من تدريب المنتخب السعودي للرجال.

وقال رونار الذي وقع عقداً مع الاتحاد الفرنسي حتى أغسطس 2024: "إنه فخر كبير بالنسبة لي أن أجلس على هذه المنصة، أمامكم. يمثل الفريق الفرنسي شيئاً مهماً. نحن على بعد بضعة أسابيع من موعد نهائيات كأس العالم. الأمر سيحدث بسرعة كبيرة. أشكر كل الأشخاص الذين وثقوا بي. حان وقت العمل والاستعداد لكأس العالم 2023 والتي ستأتي بسرعة كبيرة".

وتابع: "لقد ألقيت نظرة على كرة القدم النسائية منذ عام 2014 من خلال مشاهدة المنافسات الكبرى، والأندية الفرنسية التي لعبت الكؤوس الأوروبية، ولطالما فكرت في فكرة المشاركة في بطولة كبرى والمنافسة مع منتخب فرنسا للسيدات".

وأضاف رونار: "الآن ينتظرنا كأس العالم بعد أسابيع قليلة، ثم دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل، لا يوجد تفسير أفضل من هذا لفهم خياري. ولدينا مجموعة جيدة لنكون قادرين على القيام بأشياء عظيمة".

وتحدث هيرفي رونار عن أن "قبول المسؤولية لم يكن بغرض الانتقام أو رد الاعتبار"، مضيفاً "أنا مدرب فرنسي، عملت لمدة 3 مواسم في دوري الدرجتين الثانية والثالثة، وكان لي تجارب مع فريقي سوشو وليل، وكنت دائماً فخوراص جداً لكوني فرنسياً في جميع أنحاء العالم".

وتحدث المدرب السابق لمنتخب الأخضر السعودي عن مشواره التدريبي، قائلاً: "أنا أشق طريقي، لقد بدأت من القاع، مررت بمنحنيات صعوداً وهبوطاً في مسيرتي، لكن أحاول دائماً تقديم أفضل صورة ممكنة عن المدرب الفرنسي".

وأكد أن منتخب فرنسا للسيدات لن يكون من بين المرشحين الأوائل للفوز بكأس العالم "أجمل شيء هو الفوز بالألقاب. هناك احتمالات، لن نكون المرشحين الكبار لكننا سنفعل كل ما في وسعنا للفوز".

غياب الحارسة بوهادي وحضور للقائدة رونار

وأعلن هيرفي رونار عن القائمة الأولية لمنتخب فرنسا التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2023. وتواصل غياب حارسة الخبرة بنادي باريس سان جيرمان سارة بوهادي عن قائمة منتخب فرنسا.

واستدعى رونار قائدة المنتخب ويندي رونار التي قادت الثورة على المدربة السابقة كورين دياكر، وأجاب المدرب الفرنسي عند سؤاله عن إبقاء شارة القيادة مع ويندي: "أولاً سأجري مناقشة معها وأخذ رأي هذه المجموعة. لكن لا يمكنني الانتظار. فريق العمل وأنا متحمسون للغاية. نحن يمكن أن نحقق أشياء عظيمة في كرة القدم إذا كنا متحدين ولدينا حالة ذهنية رائعة".

كما شهدت قائمة منتخب الديوك انضمام ماغو دوكوري نجمة نادي ريمس وذلك للمرة الأولى. ووجه رونار الدعوة لمجموعة من اللاعبات ذات الأصول العربية أبرزهن أمال الماجري وسلمى باشا وسكينة كرشاوي.

وعن طريقة لعبه التي سينتهجها مع سيدات فرنسا: "السرعة عنصر مهم في كرة القدم الحديثة. خط وسط مع لاعبات شابات لإضفاء الحيوية والقهر. في كرة القدم يجب أن تكون فعالاً. اليوم، لدينا مهاجمتان مهمتان مفقودتان. مما سيمسح لنا البحث عن خيارات أخرى".

تصنيفات