مفاجأة.. الولايات المتحدة تطلب استضافة كأس العالم مجدداً بعد نسخة السعودية

الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس فيفا جياني إنفانتينو خلال مراسم سحب قرعة كأس العالم 2026 - 5 ديسمبر 2025 - Reuters
الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس فيفا جياني إنفانتينو خلال مراسم سحب قرعة كأس العالم 2026 - 5 ديسمبر 2025 - Reuters
دبي -أحمد مصطفى

تستمتع الولايات المتحدة بأجواء كأس العالم 2026 على أرضها، بالاشتراك مع كندا والمكسيك، لكنها كشفت بشكل مفاجئ عن عزمها استضافة البطولة للمرة الثالثة.

وقال أندرو جولياني المدير التنفيذي لمهمة كأس العالم في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة "تدرس التقدم بطلب لاستضافة مونديال 2038".

وتوسعت البطولة في نسختها الحالية لتشمل 48 منتخباً، ويدرس الاتحاد الدولي "فيفا" التوسع مجدداً لتشمل البطولة 64 منتخباً من نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما تستضيف السعودية نسخة 2034.

وأضاف جولياني في تصريحات نقلتها "BBC": "أعتقد أن الولايات المتحدة يمكنها التعامل مع الأمر حين تتسع كأس العالم لـ64 فريقاً".

وتابع: "لنتأكد أولاً من انتهاء نسختنا الحالية في 19 يوليو قبل أن ندخل المعترك مجدداً في 2038 أو بنسخ أخرى">

وواصل: "لا توجد دولة أفضل من الولايات المتحدة لتنظيم كأس العالم، ويمكن رؤية ذلك بوسائل التواصل الاجتماعي، الجمهور يحظى بترحاب شديد ولدينا بنية تحتية مذهلة".

وتشهد النسخة الحالية نجاحاً جماهيرياً كبيراً، رغم الشكاوى من غلاء التذاكر وقيود السفر.

تصنيفات

قصص قد تهمك