دجوكوفيتش وسينر يتأهلان لربع نهائي مونتي كارلو.. وميدفيديف يُودع

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال مباراته أمام الإيطالي لورينزو موسيتي - 11 أبريل 2024 - Reuters
الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال مباراته أمام الإيطالي لورينزو موسيتي - 11 أبريل 2024 - Reuters
موناكو-رويترز

ثأر الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالمياً من خسارته العام الماضي أمام الإيطالي لورنتسو موزيتي في الدور الثالث من دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، بفوزه عليه 7-5 و6-3 في الدور نفسه، وبلوغه ربع النهائي الخميس.

وبدوره بلغ الإيطالي يانيك سينر الدور ذاته بفوزه السهل على الألماني يان لينارد شتروف 6-4 و6-2، فيما صبّ الروسي دانييل مدفيديف المصنّف رابعاً عالمياً غضبه مجدداً نحو الحكّام بعد خسارته أمام مواطنه كارن خاتشانوف 3-6 و5-7 في الدور الثالث.

في المباراة الأولى، تأخر دجوكوفيتش للدخول في أجواء اللقاء أمام موزيتي المصنف 24 الذي كان فاز عليه في الدور نفسه قبل 12 شهراً، ليضرب موعداً مع الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر الفائز على مواطنه أليكسي بوبيرين 6-3 و6-4.

وخسر دجوكوفيتش إرساله في المجموعة الأولى وتأخر 2-4 قبل أن يستعيد زمام المبادرة ويعادل الكفة 4-4، ليعود ويفوز بها بعد خطأين من منافسه.

وبعد بداية المجموعة الثانية، كسر الصربي مرتين إرسال موزيتي باكراً، وتقدم 4-1 رغم خسارته أيضاً إرساله. وفاز الإيطالي بإرساله، لكن دجوكوفيتش عاود الكسر ليتقدم 5-3، قبل أن يحسم المجموعة فالمباراة.

ولم يكن النجاح حليف دجوكوفيتش في السنوات الأخيرة في مونتي كارلو، حيث لم يتمكن من الفوز باللقب منذ أن توّج للمرة الثانية عام 2015، كما فشل في تجاوز الدور ربع النهائي في 7 مشاركات متتالية.

ويخوض الصربي أول ربع نهائي له في مونتي كارلو منذ عام 2019 والعاشر له في مسيرته.

علّق دجوكوفيتش ساخراً على صافرات الجماهير بوجه موزيتي، قائلاً: "لقد لعب بشكل أقل جودة وحصلت على دعم الجمهور"، معتقداً أنه في تلك اللحظة "تغيّرت وجهة المباراة".

وتابع "لا أعتقد أنني ما زلت في أعلى مستوياتي، لكنه كان اختباراً رائعاً اليوم أمام لاعب عظيم، لاعب موهوب للغاية".

واختتم: "أنا سعيد للفوز بهذا التحدي، وأتطلع إلى التحدي التالي".

الفوز الـ24 لسينر هذا العام

وحقق سينر، بطل أستراليا المفتوحة، انتصاره 24 هذا العام مقابل هزيمة بفوزه على شتروف.

وكسر المصنف الثاني عالمياً إرسال منافسه والنتيجة 4-4 في طريقه للفوز بالمجموعة الأولى، ثم فاز بتسعة من آخر 11 شوطاً ليخرج منتصراً.

قال سينر: "لقد كسرت إرساله مبكراً، ثم ردّ الكسر. كنت أعلم أن الأمر سيكون صعباً للغاية، لكن أعتقد أنني رددت بشكل جيد حقاً، خاصة في الإرسال الثاني. يمكنني أن أكون سعيداً للغاية".

وسيلعب سينر بمواجهة الدنماركي هولغر رونه، المصنف سابعاً عالمياً والذي كان تغلب عليه في نصف النهائي العام الماضي قبل أن يخسر أمام الروسي أندري روبليف في النهائي.

وحجز رونه مقعده بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف التاسع بصعوبة 7-6 (11-9) و3-6 و7-6 (7-2)، بعدما أكملا مباراتيهما في الدور الثاني في وقت سابق من اليوم بعد أن تسببت الأمطار في تأجيلهما الأربعاء.

وكان رونه خسر مجموعة قبل الفوز على الهندي سوميت ناغال المصنف 93 عالمياً 6-3 و3-6 و6-2، في مباراته التي توقفت بسبب الأمطار، فيما فاز ديميتروف على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 6-4 و6-3.

تصنيفات

قصص قد تهمك