أنس جابر تأمل في استعادة سحرها على ملاعب التنس الرملية

time reading iconدقائق القراءة - 2
البطلة التونسية أنس جابر في بطولة قطر المفتوحة للتنس - 13 فبراير 2024 - Reuters
البطلة التونسية أنس جابر في بطولة قطر المفتوحة للتنس - 13 فبراير 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تستهل لاعبة التنس التونسية أنس جابر مشوارها في موسم بطولات الملاعب الرملية، المفضلة لها، حين تبدأ رحلة الدفاع عن لقب تشارلستون هذا الأسبوع، على أمل تعافيها بعد بداية متعثرة للموسم على الملاعب الصلبة.

تدخل أنس (29 عاماً) البطولة في التصنيف الثاني، وتتطلع لاستعادة بريقها بعد التعرض لخمس هزائم هذا الموسم من أصل 6 مباريات.

وقبل عام واحد فازت أنس جابر بجميع مبارياتها الخمس في بطولة تشارلستون عندما هزمت بليندا بنتشيتش في النهائي.

كما بلغت "وزيرة السعادة" كما تلقب في تونس، إلى الدور قبل النهائي في بطولة شتوتغارت، وإلى دور الثمانية في فرنسا المفتوحة رولان غاروس، ولم تتفوق عليها سوى ثلاث لاعبات في عدد الانتصارات بموسم بطولات الملاعب الرملية في 2023.

وتحتل أنس جابر المركز السادس حالياً في التصنيف العالمي، وفي آخر ثلاث بطولات في الدوحة وإنديان ويلز وميامي اكتفت بانتصار واحد في كل بطولة، وربما تضررت من مشكلة بالركبة، لكن بطلة مدريد السابقة ستكون متحمسة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة في الملاعب الرملية.

وأصيبت أنس، التي بلغت النهائي ثلاث مرات بالبطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة مطلع الموسم خلال خسارتها أمام ميرا أندريفا، ولم تستعد مستواها حتى الآن.

لكن من المحتمل أن تصطدم أنس بالأمريكية دانييلي كولينز، الفائزة مؤخراً بلقب ميامي المفتوحة، في بداية مشوارها في تشارلستون.

وتراجع ترتيب أنس حالياً للمركز 81 في سباق التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات، والتي تجمع أعلى ثماني مصنفات عالميا في نهاية العام.

تصنيفات

قصص قد تهمك