تنس: شفيونتيك تواصل مشوارها في ميامي وخروج سابالينكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيغا شفيونتيك خلال مواجهة كاميلا جورجي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس - 23 مارس 2024 - REUTERS
إيغا شفيونتيك خلال مواجهة كاميلا جورجي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس - 23 مارس 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

استفادت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب من تحسن الأحوال الجولة، لتفوز على الإيطالية كاميلا جورجي 6-1 و6-1، وتواصل مشوارها نحو الدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وتسعى المصنفة الأولى عالمياً لأن تصبح ثاني لاعبة تحرز لقبي إنديان ويلز وميامي المفتوحة توالياً أكثر من مرة.

وسبق لشفيونتيك الفوز بلقبي إنديان ويلز وميامي المفتوحة في 2022، وإذا توجت بلقب ميامي هذا العام فإنها ستحقق الإنجاز مرة أخرى وستنضم بذلك إلى الألمانية المعتزلة شتيفي غراف وهي الوحيدة التي سبق لها التتويج بهذه الثنائية أكثر من مرة.

وبدأت شفيونتيك مسيرتها في ميامي بطريقة رائعة إذ حققت الفوز الكاسح في 69 دقيقة، وقالت بعد الفوز "اليوم بالتأكيد كان يوماً إيجابياً تماماً".

وستلتقي شفيونتيك في الدور المقبل مع التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا المصنفة 26 في البطولة، والتي سبق لها الفوز على شفيونتيك في الدور الثالث في أستراليا المفتوحة هذا العام.

سابالينكا تودع البطولة

وفي تناقص صارخ لمسيرة شفيونتيك تعثرت المصنفة الثانية عالمياً أرينا سابالينكا، وخرجت من البطولة في نوبة غضب حطمت خلالها مضربها وغادرت أرض الملعب دون مصافحة أحد عقب هزيمتها 6-4 و1-6 و6-1 أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

وفي مباراتها الثانية خلال يومين بعد رحيل صديقها السابق كونستنتين كولستوف منتحراً على ما يبدو، بدت سبالينكا منهكة بدنياً وذهنياً وعاطفياً.

وبعد حسم المنافسة الأوكرانية المباراة حطمت سابالينكا مضربها وغادرت الملعب. وبالفوز صعدت كالينينا إلى دور 16 الذي ستواجه فيه لاعبة كازاخستان يوليا بوتينتسيفا.

قصص قد تهمك