شاهد.. أوغو أومبير يهزم بوبليك ويُتوج ببطولة دبي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي أوغو أومبير بعد تتويجه ببطولة دبي للتنس - 2 مارس 2024 - Reuters
الفرنسي أوغو أومبير بعد تتويجه ببطولة دبي للتنس - 2 مارس 2024 - Reuters
دبي-رويترز

قدم الفرنسي أوغو أومبير المصنف الخامس في البطولة أداءً مميزاً ليتغلب على ألكسندر بوبليك لاعب كازاخستان 6-4 و6-3 اليوم السبت، وينتزع بطولة دبي للتنس، وهو لقبه الثاني هذا الموسم.

بإحراز اللقب، أصبح أومبير (25 عاماً) ثالث لاعب في حقبة الاحتراف يفوز في أول ست مباريات نهائية له، معادلاً بذلك إنجاز اللاتفي إرنستس جولبيس والسلوفاكي مارتن كليزان.

وقال أومبير بشأن قدرته على الارتقاء لمستوى الحدث في مباريات الألقاب: "لا أعرف حقاً، لكن لدي إحصائية جيدة. لدي فريق جيد حقاً حولي".

وحسم أومبير، بطل مارسيليا، المجموعة الأولى بصعوبة عندما ارتكب بوبليك المصنف السابع للبطولة خطأً مزدوجاً في الشوط العاشر.

وقال أومبير الذي ضمن الصعود أربعة مراكز في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين الذي يصدر يوم الاثنين ليحتل المركز 14 وهو الأفضل في مسيرته حتى الآن: "اللعب أمام بوبليك ليس سهلاً".

وأضاف: "حافظت على هدوئي وتركيزي، أتيحت له بعض الفرص لكسر إرسالي في المجموعة الأولى لكنني كنت أعرف تحديداً ما ينبغي علي القيام به".

واستعرض أومبير، الذي يلعب باليد اليسرى وقد أطاح بالمصنف الأول للبطولة دانييل ميدفيديف وصيف بطل أستراليا المفتوحة من الدور قبل النهائي، مهاراته الدفاعية الرائعة ليحصل على فرصة كسر إرسال منافسه في المجموعة الثانية ويتقدم 3-1.

وبعدها استعرض قوته في ضربة أمامية ليتقدم على منافسه 5-2 ثم حافظ على هدوئه بعدها بشوطين لينقذ نقطة كسر إرسال قبل أن يحسم المباراة في الفرصة الثانية التي سنحت له.

وقال أومبير الذي ارتمى أرضاً فرحاً عقب الفوز قبل أن يتوجه إلى فريقه في المدرجات في مشهد مؤثر "بالتأكيد كنت متوترا شيئاً ما (في الشوط الأخير).

وواصل: "كانت نقطتان أو ثلاث نقاط صعبة، لكنني كنت أعرف أن هذا أمر طبيعي وكنت مستعداً للصمود. نجحت في اللعب بشكل جيد في النقطة الأخيرة".

وأهدر بوبليك اليوم فرصة التتويج بلقبه الثاني هذا الموسم، إذ أحرز لقب بطولة مونبلييه.

تصنيفات

قصص قد تهمك