إبراهيم دياز يظهر في القائمة الأولية لمنتخبي إسبانيا والمغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
 إبراهيم دياز - AFP
إبراهيم دياز - AFP
دبي-محمود ماهر

وصل اللغط الدائر حول هوية المنتخب الذي سيُمثله صانع ألعاب ريال مدريد إبراهيم عبد القادر دياز، إلى أعلى درجاته بظهور اسمه في القائمة الأولية لمنتخبي إسبانيا والمغرب قبل أسبوعين من فترة عودة النشاط الدولي نهاية شهر مارس الجاري.

ولم يعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم حتى هذه اللحظة تغيير إبراهيم دياز لرغبته في تمثيل "لاروخا"، بينما أعلن الاتحاد المغربي عن تفاؤله بأن دياز يعيش لحظات من عدم اليقين حول هوية المنتخب الذي سيدافع عنه خلال مسيرته الدولية.

ولا يزال إبراهيم دياز ينتظر مكالمة من المدير الفني للمنتخب الإسباني "لا فوينتي" للتأكد من أنه سيلعب الأدوار الأولى في كأس أمم أوروبا القادمة "يورو 2024"، أو يقول "نعم" للمغرب الذي يحاول من أشهر إقناعه بتغيير قرار اللعب لإسبانيا.

في الوقت الحالي، اختار إبراهيم دياز الحصول على جميع الوثائق التي تمكنه من اللعب للمنتخب الإفريقي، حسب ما أشارت له صحيفة ماركا المدريدية في تقرير مطول مساء اليوم حول المستقبل الدولي للاعب الشاب.

أوضحت ماركا "مع اقتراب المباريات الدولية بشهر مارس، وُجد اسم إبراهيم دياز في القوائم الأولية لمنتخبي إسبانيا والمغرب، وهذا مُجرد إجراء طبيعي لإبلاغ الأندية بإمكانية استدعاء لاعبيها".

ويهتم الاتحاد الإسباني لكرة القدم منذ فترة طويلة بتواجد اللاعب في المنتخب، سواء خلال الفترة التي قضاها إبراهيم دياز في ميلان أو بعد عودته لصفوف ريال مدريد.

ولم يتغير رأي الفتى المولود في مدينة ملقة بتمثيل منتخب إسبانيا، فقد أظهر استعداد لارتداء قميص الفريق، على الرغم من أنه لم يكن قوياً أبداً عندما يُطلب منه ذلك.

وظهر إبراهيم دياز لأول مرة مع منتخب إسبانيا في مباراة ودية ضد ليتوانيا قبل بطولة يورو 2020، حيث كان لا بد من إجراء استدعاء طارئ بسبب إصابة سيرجيو بوسكيتس ودييغو يورينتي بفيروس كورونا.

وفي غضون ذلك، يعتزم اتحاد المغرب لكرة القدم إبلاغ ريال مدريد خلال الساعات القليلة المقبلة بأن إبراهيم دياز من بين اللاعبين الذين يُمكن للمدرب وليد الركراكي استدعائهم في المباراتين الوديتين هذا الشهر ضد أنغولا وموريتانيا.

تفاؤل مغربي بسبب المنافسة المُحتدمة

أشارت ماركا "توجد رسائل مُتفائلة للغاية من الاتحاد المغربي لكرة القدم باختيار إبراهيم دياز اللعب للمغرب بدلاً من إسبانيا، لكن هناك شيء واحد واضح في الاتحاد الإسباني ألا وهو الاحترام المطلق للقرار الذي قد يتخذه إبراهيم دياز، فهذه هي فلسفة البيت".

لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مؤتمر صحفي - 27 مارس 2023
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مؤتمر صحفي - 27 مارس 2023 - Reuters

وتؤكد المصادر الإسبانية أن إبراهيم دياز يحظى بتقدير كبير من جانب المدير الفني الحالي للمنتخب الأول "لويس دي فوينتي" رغم وجود منافسة شرسة على المراكز من داني أولمو ولامين يامال ونيكو ويليامز وأويارزابال، كما يوجد مكان لماركو أسينسيو وفيران توريس، بعد تقليص الخيارات باستبعاد أنسو فاتي وبريان زاراغوزا.

كما توجد ثقة كبيرة في أروقة الاتحاد الإسباني إلى أن دياز يستطيع المحافظة على مستواه ليقوده للدخول بشكل كامل في خطط دي لا فوينتي، لكن من المفهوم أيضاً إذا استمرت المنافسة بين عدد كبير من اللاعبين فإن إبراهيم قد يغير رأيه ويقول نعم للمغرب في نهاية المطاف.

تصنيفات

قصص قد تهمك