دورتموند يتمسك بالمركز الرابع بثنائية في شباك يونيون برلين

ولايبزيغ يطارده

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيان ماتسن لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل مع زميله جادون سانشو بهدف في شباك يونيون برلين - 2 مارس 2024 - Reuters
إيان ماتسن لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل مع زميله جادون سانشو بهدف في شباك يونيون برلين - 2 مارس 2024 - Reuters
برلين-أ ف ب

أبقى بوروسيا دورتموند على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بفوزه على مضيفه يونيون برلين (2-0) وسط صراع قويّ مع لايبزيغ الخامس الذي فاز بسهولة على مضيفه بوخوم (4-1) ضمن منافسات المرحلة 24 من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

في المباراة الأولى، أهدى هدفا كريم أديمي في الدقيقة 41 والهولندي إيان ماتسن في الدقيقة 90 دورتموند فوزاً ثميناً على حساب يونيون برلين رابع الموسم الماضي.

وحافظ الفريق "الأصفر والأسود" على المركز الرابع بفارق نقطة يتيمة عن لايبزيغ.

واستعاد فريق المدرب إيدين ترزيتش توازنه بعد الخسارة أمام هوفنهايم 2-3 الأسبوع الماضي.

من جهته، تلقى يونيون برلين الذي يحتل المركز الرابع عشر حالياً في ترتيب البوندسليغا برصيد 25 نقطة، خسارته الأولى في ثلاث مباريات (تعادل وفوزان).

لايبزيغ يكتسح بوخوم

في المباراة الأخرى، دكّ لايبزيغ شباك منافسه بوخوم بوابل من الأهداف عن طريق الإسباني داني أولمو في الدقيقة 30 والبلجيكي لوا أوبندا في الدقيقة 68 والأوكراني إيفان أورديتس في الدقيقة 71 خطأ في مرماه، والدنماركي يوسف بولسن (في الدقيقة 73، فيما سجّل لبوخوم هدفه اليتيم ماكسيميليان فيتيك في الدقيقة 7.

وشهد اللقاء طرد لاعب بوخوم موريتز-بروني كفارتنغ في الدقيقة 86.

وكان لايبزيغ قد سقط في الجولة الماضية على يد بايرن بنتيجة 2-1، ليستعيد نغمة الفوز في المرحلة الحالية، في ظل صراع قويّ مع دورتموند على المركز الرابع والأخير المؤهل إلى المسابقة القارية المرموقة.

كما أبقى كل من دورتموند ولايبزيغ الصراع مستمراً مع شتوتغارت الثالث والذي يلعب أمام فولفسبورغ في وقت لاحق، حيث يتخلفان عنه حالياً بثلاث وأربع نقاط توالياً.

تصنيفات

قصص قد تهمك