يوكيتش أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمرة الثالثة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب دنفر ناغتس نيكولا يوكيتش خلال مباراة مينيسوتا تمبروولفز في تصفيات الدوري الاميركي للمحترفين - 6 مايو 2024 - AFP
لاعب دنفر ناغتس نيكولا يوكيتش خلال مباراة مينيسوتا تمبروولفز في تصفيات الدوري الاميركي للمحترفين - 6 مايو 2024 - AFP
نيويورك-وكالة أنباء العالم العربي

فاز نجم دنفر ناغتس نيكولا يوكيتش بجائزة أفضل لاعب في موسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثالثة في أربعة مواسم.

واستعاد يوكيتش الجائزة من جويل إمبيد بعد أن احتل المركز الثاني في الموسم الماضي، بينما تفوق هذا الموسم على شاي غيلغيوس-ألكسندر لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر ولوكا دونتشيتش لاعب دالاس مافريكس اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث في التصويت.

وقاد يوكيتش فريقه ناغتس للتتويج بلقب الموسم الماضي لأول مرة، وقال اللاعب الصربي (29 عاماً) بعد فوزه بالجائزة: "لا يمكنني تحقيق أي شيء دون مساعدة الزملاء، نشكل دائرة كبيرة من لاعبين ومدربين ومؤسسة وطاقم طبي وإداريين، لن أنجح دون دعمهم".

وخلال التصويت اختير يوكيتش في المركز الأول 79 مرة ليجمع 926 نقطة، بينما اختير غيلغيوس-ألكسندر في المركز الأول 15 مرة ونال 640 نقطة. واحتل يانيس أنتيتوكومبو لاعب ميلووكي باكس المركز الرابع ويليه جالين برانسون لاعب نيويورك نيكس خامساً.

وأضاف يوكيتش: "يستحق العديد من اللاعبين هذه الجائزة، ربما تحسم بتفاصيل بسيطة فقط".

وبات الصربي ثاني لاعب يصل إلى 2000 نقطة مع الاستحواذ على 900 كرة مرتدة و600 تمريرة حاسمة في موسم واحد بعد أوسكار روبرتسون. ويحمل كريم عبد الجبار الرقم القياسي بالفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم ست مرات، ويليه بيل راسل ومايكل جوردان بخمس مرات، مقابل أربع مرات لليبرون جيمس وويلت تشامبرلين.

قصص قد تهمك