بداية موفقة لنادال في آخر مشاركة له ببطولة مدريد للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني رافاييل نادال خلال مواجهة الأميركي داروين بلانش في الدور الأول من بطولة مدريد المفتوحة للتنس - 25 أبريل 2024 - AFP
الإسباني رافاييل نادال خلال مواجهة الأميركي داروين بلانش في الدور الأول من بطولة مدريد المفتوحة للتنس - 25 أبريل 2024 - AFP
مدريد-أ ف ب

بلغ الإسباني رافاييل نادال الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة للتنس الخميس، بفوزه على الأميركي داروين بلانش 6-1 و6-0.

وكان النجم الإسباني المخضرم قد أشار في وقت سابق إلى عدم جهوزيته الكاملة بعد، لكنه لم يبذل جهداً كبيراً لاكتساح منافسه الأميركي البلغ من العرم 16 عاماً في ساعة و3 دقائق، حيث يواصل الماتادور سعيه للعودة من الإصابات التي أثقلت كاهله.

ومن المتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير لنادال الفائز بـ22 بطولة كبرى، وهذه المشاركة في دورة مدريد ستكون الأخيرة له في مسيرته.

وسيلتقي الإسباني في الدور الثاني مع الأسترالي أليكس دي مينور، الذي كان قد هزمه في مباراته الوحيدة التي خاضها منذ يناير في بطولة برشلونة الأسبوع الماضي.

وقال نادال "آمل أن أؤدي بأفضل أداء ممكن وآمل أن أكون تنافسياً ضد دي مينور. بالنسبة لي، كان دائماً مصدر سعادة أن ألعب أمامكم جميعاً".

وعند السيدات، وصل مشوار اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، إلى نهاية في مدريد، بعد خسارتها أمام الروسية ليودميلا سامسونوفا 6-2 و4-6 و7-5 في الدور الثاني.

وبلغت الأميركية كوكو غوف الدور الثالث بفوزها الساحق على الهولندية أرانتكسا روس 6-0 و6-0 في 51 دقيقة فقط.

وأصبحت الأميركية الشابة ثالث لاعبة تفوز 6-0 و6-0 في القرعة الأساسية لدورة مدريد. وستواجه غوف نظيرتها الأوكرانية دايانا ياستريمسكا في الدور الثالث.

قصص قد تهمك