كأس آسيا تحت 23: اليابان تنهي حلم قطر في بلوغ الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة اليابان وقطر في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً- 25 أبريل 2024 - X/@QNA_Sports
من مواجهة اليابان وقطر في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً- 25 أبريل 2024 - X/@QNA_Sports
دبي-الشرق

تأهل المنتخب الياباني إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً، بفوزه على نظيره القطري 4-2 بعد اللجوء لشوطين إضافيين إثر التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

وبدأ منتخب اليابان المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما استغل فوكي يامادا خطأ المدافع سيف الدين حسن في تمرير الكرة، ليخطفها ويتقدم على حافة منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية في المرمى.

ولكن منتخب قطر بدأ تدريجياً في استعادة زمام المبادرة من خلال السيطرة على الكرة في وسط الملعب وشن الهجمات على الأطراف، ليسجل هدف التعادل عند الدقيقة 24 عن طريق أحمد الراوي.

وشهدت الدقيقة 41 طرد حارس مرمى المنتخب القطري يوسف عبد الله بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة ارتكابه مخالفة على هوسويا، ليتم إشراك الحارس علي نادر مكان المهاجم خالد علي.

مع انطلاق الشوط الثاني حاول منتخب اليابان العودة للهجوم واستثمار الأفضلية العددية، ولكن المنتخب القطري تمكن من تسجيل الهدف الثاني بعدما نفذ مصطفى مشعل ركلة حرة مباشرة اتجهت إلى داخل منطقة الجزاء ليتابعها جاسم جابر برأسه داخل المرمى (د.49).

ولكن الضغط الياباني أثمر عن تسجيل هدف التعادل إثر ركلة ركنية ارتقى لها سيجي كيمورا ليحولها برأسه داخل المرمى (د.67).

أفضلية يابانية في الشوطين الإضافيين

في الشوط الإضافي الأول واصل منتخب اليابان الضغط الهجومي مستفيداً من الأفضلية العددية، ليتمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 11 عندما أرسل ريوتارو آراكي تمريرة بينية متقنة وصلت إلى ماو هوسويا ليسدد بيمناه في الشباك.

 في الشوط الإضافي الثاني تواصلت الأفضلية لمنتخب اليابان، الذي نجح تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 112 عبر كوتارو اوتشينو، لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة وليتأهل منتخب اليابان إلى الدور نصف النهائي.

وأنهى بذلك منتخب اليابان حلم قطر في بلوغ أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل البطل والوصيف إلى جانب صاحب المركز الثالث في البطولة مباشرة للألعاب الأولمبية. 

ويلعب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق ضد غينيا صاحبة المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

ويلتقي منتخب اليابان في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة العراق وفيتنام التي تقام الجمعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك