رالي كرواتيا: أوجييه يحقق فوزه الأول هذا العام

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيباستيان أوجييه (يمين) ومساعده يحتفلان بعد الفوز برالي كرواتيا - 21 أكتوبر 2024 - X/@OfficialWRC
سيباستيان أوجييه (يمين) ومساعده يحتفلان بعد الفوز برالي كرواتيا - 21 أكتوبر 2024 - X/@OfficialWRC
زغرب-أ ف ب

حقق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا) فوزه الأول هذا العام باحتلاله المركز الأول في رالي كرواتيا، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، في صعوده الرقم 100 إلى منصات التتويج في مسيرته.

واستفاد أوجييه، بطل العالم 8 مرات، من الأخطاء التي ارتكبها زميله في الفريق، ووصيفه الويلزي إلفين إيفانز حامل اللقب، ليتقدم عليه بفارق 9.7 ثوانٍ، وسائق هيونداي تييري نوفيل الذي حل ثالثاً بفارق 36.1 ثانية.

وهو الفوز الأول لأوجييه هذا العام في ثاني مشاركة له بعد رالي مونتي كارلو، و59 في مسيرته، علماً أنه يشارك في برنامج جزئي هذا العام مع تويوتا، على غرار بطل العالم في العامين الماضيين الفنلندي كالي روفانبيرا.

واحكم أوجييه قبضته على الصدارة، برغم ارتكابه هفوتين قياديتين في المرحلة 19، محققاً فوزه الأول منذ رالي سفاري كينيا العام الماضي، كما صعد إلى منصات التتويج للمرة 100 في مسيرته.

وقال أوجييه عن إنجازه الجديد "أنا سعيد بصعودي إلى منصات التتويج للمرة المئة. لم نستسلم أبداً، وواصلنا الضغط طوال عطلة نهاية الأسبوع. لم يسبق لي أن حظيت بهذا القدر من اللحظات في رالي واحد. من الجيد تحقيق الفوز للفريق. من كان يظن (اعتلاء منصة التتويج 100 مرة) قبل 15 عاماً؟ من الجميل أن نرى أننا لا زلنا نملك بعض السرعة".

واحتفظ نوفيل بصدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن إيفانز والفرنسي أدريان فورمو (أم-سبورت فورد) الذي اضطر إلى الانسحاب من الرالي الأحد، بسبب مشكلة ميكانيكية.

قصص قد تهمك