عدلي جناح باير ليفركوزن: تحقيق الثلاثية سيكون أمراً رائعاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي أمين عدلي جناح باير ليفركوزن خلال مواجهة وست هام في الدوري الأوروبي - 11 أبريل 2024 - AFP
المغربي أمين عدلي جناح باير ليفركوزن خلال مواجهة وست هام في الدوري الأوروبي - 11 أبريل 2024 - AFP
باريس-أ ف ب

أكد الدولي المغربي أمين عدلي، جناح باير ليفركوزن، أن تحقيق الثلاثية بعد التتويج التاريخي بلقب الدوري الألماني "سيكون أمراً رائعاً" بالنسبة للنادي الذي خاض موسماً "لا يمكن لأحد أن يتخيله".

وعن طريقة الاحتفال بأول لقب في الدوري قال الدولي المغربي  في حديث لوكالة "فرانس برس": "لقد كان ذلك انفراجاً كبيراً، كل ما فعلناه خلال الموسم تمت مكافأته، احتفلنا بهذا اللقب في ذلك الوقت، في الملعب مع المشجعين، ثم في وقت لاحق من المساء بين اللاعبين. لكن الموسم لم ينتهِ بعد".

وتابع: "نحن نعلم أيضاً أن لدينا مباريات مهمة قادمة بسرعة كبيرة، لعبنا الخميس إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد وست هام (تعادل 1-1، وتأهل إلى نصف النهائي لفوزه 2-0 ذهاباً) وكان علينا العودة إلى العمل بسرعة، (شخصياً) الأجواء التي شهدتها الاحتفالات كانت رائعة".

وأضاف عدلي: "كان أصدقائي وعائلتي حاضرين في الملعب، لكن مثل زملائي في الفريق، كان في مخيلتي أيضاً أن المباراة الأخيرة في موسمنا هي نهائي كأس ألمانيا الذي تأهلنا إليه (25 مايو ضد كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية)".

حول العودة إلى أجواء العمل عقب التتويج بالدوري الألماني قال عدلي "عادة، هناك شكل من أشكال تخفيف الضغط، ولكن لدينا مجموعة طموحة، والمدرب يدفعنا، لأن الجميع يدرك أنه يمكننا البحث عن المزيد، وهذا التصميم هو الذي جعل نتائج المباريات تصب في صالحنا".

"تحقيق الثلاثية سيكون رائعاً"

سيكون باير ليفركوزن على موعد مع أسبوع استثنائي في حال التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي في 22 مايو، وقبلها سيلعب نهائي كأس ألمانيا في 18 مايو، وعن هذه المواعيد الكبرى أكد عدلي "نعلم تاريخ آخر مباراة لنا، لكننا نركز على مباراة (الأحد) ضد دورتموند".

جمهور باير ليفركوزن يحتفل في الملعب بعد إحرازه لقب الدوري الألماني - 14 أبريل 2024
جمهور باير ليفركوزن يحتفل في الملعب بعد إحرازه لقب الدوري الألماني - 14 أبريل 2024 - X/@bayer04_en

وتحدث الدولي المغربي عن أهدافه الشخصية مع نهاية الموسم الحالي" لقد توجنا بالدوري الألماني، وصلنا إلى نهائي الكأس، ونحن في نصف نهائي الدوري الأوروبي، لدينا رغبة واحدة فقط هي الذهاب بعيداً في المسابقتين الأخيرتين، نريد الفوز بكل الألقاب الممكنة، تحقيق الثلاثية سيكون رائعاً".

وأكد عدلي أن الأهداف المحققة هذا الموسم فاقت كل التوقعات "بعد بضع مباريات في البطولة، ووصول اللاعبين الجدد الذين كانوا يتأقلمون بشكل جيد، شعرنا بشيء ما يحدث".

وتابع: "كنا نعلم أنه لدينا فريق جيد وأنه يمكننا القيام بشيء رائع، ولكن لهذه الدرجة؟ لا! لم يتخيل أحد موسماً مثل هذا، ولم نتوقع أننا سنخوض 44 مباراة من دون هزيمة حتى الآن".

وحول تحدي إنهاء الموسم دون هزيمة أكد اللاعب "لا، هذا ليس شيئاً نتحدث عنه، نريد أن نقدم أداءً جيداً معاً في نهاية كل أسبوع، لا نأخذ أي مباراة باستخفاف".

وأكد أيضاً أن "هناك بالتأكيد فرق يمكنها الاسترخاء في مسابقة الكأس، ولا تجعل من الكأس ويوروبا ليغ هدفاً، ولا يخوضونها بكل قواهم، نحن لسنا كذلك. لقد لعبنا جميع مبارياتنا بجدية كبيرة، الموسم لا يصدق وعظيم".

ألونسو "لديه الكثير من الأفكار"

وأشاد أمين عدلي كثيراً بمدربه تشابي ألونسو قائلاً: "إنه مدرب شاب، يتمتع دائماً بروح اللاعب، لقد مر وقت قصير منذ أن أنهى مسيرته كلاعب، إنه يعرف كيف تعمل غرفة الملابس، ويثق باللاعبين، ويستشيرنا كثيراً".

تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في مواجهة وست هام - 18 أبريل 2024
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في مواجهة وست هام - 18 أبريل 2024 - Reuters

وأضاف "يعلم أنه إذا أردنا تحسين أدائنا، فيجب علينا أن نكون جديين في حياتنا كما هو الحال في الملعب، لقد نجح في نقل هذا المطلب. لديه الكثير من الأفكار ومعرفة مثبتة بكرة القدم، مزيج من كل هذه الأمور جعله يحقق هذا النجاح".

وأشاد عدلي بقرار ألونسو البقاء في الموسم المقبل "لقد كان الأمر انفراجاً للجميع، لأن الجميع يتعاملون معه بشكل جيد، والأهم من ذلك أنه قال إنه باقٍ معنا، نحن اللاعبون، إنه أمر جيد جداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك