بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أسطورة الملاكمة مايك تايسون - 26 سبتمبر 2023 - AFP
أسطورة الملاكمة مايك تايسون - 26 سبتمبر 2023 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك بول نجم وسائل التواصل الاجتماعي يوم 20 يوليو المقبل في ولاية تكساس الأميركية.

وأعلنت منصة "نتفليكس" اليوم الخميس، أنها ستبث أول نزال لتايسون، بطل العالم السابق في وزن الثقيل، منذ 2020 حين خاض مواجهة استعراضية أمام روي جونز جونيور.

وقال بول (27 عاماً)، الذي اقتحم عالم الملاكمة في 2018 وحقق 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، في بيان "من الجنون التفكير في أنه في النزال الاحترافي الثاني لي، حققت شهرة بالفوز بالضربة القاضية على نيت روبنسون في بطولة تحمل اسم مايك تايسون".

وأضاف "الآن وبعد 4 سنوات سأقف وجهاً لوجه أمام تايسون لأرى بنفسي إن كانت لدي الإمكانات المطلوبة للتغلب على أحد أيقونات الملاكمة".

وأصبح تايسون بطلاً للعالم في سن 20 عاماً وفاز في أول 37 نزالاً احترافياً له، معظمها بالضربة القاضية، أما خسارته الأولى أمام جيمس دوغلاس فكانت من كبرى مفاجآت الرياضة.

وواجه تايسون أزمات قضائية بعد أن قضى 3 سنوات في السجن بتهمة الاغتصاب وعانى من إدمان المخدرات، واشتهر بتصرفاته المثيرة للجدل داخل الحلبة وأشهرها حين قضم أذن إيفاندر هوليفيلد في نزال عام 1997.

 وافتتح موسم الرياض نادياً للملاكمة تحت إشراف تايسون ويحمل اسمه لتدريب المواهب في السعودية، كما أشرف على تدريب فرانسيس نغانو قبل نزاله الشهير أمام تايسون فيوري العام الماضي في الرياض.

قصص قد تهمك