كرة يد.. الدنمارك إلى ربع نهائي الأولمبياد بالعلامة الكاملة

فوز الدنمارك على النرويج يمنح مصر وصافة المجموعة الثانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب يد الدنمارك ماتياس غيدسيل في مباراة النرويج بمجموعات أولمبياد باريس 2024 - Reuters
لاعب يد الدنمارك ماتياس غيدسيل في مباراة النرويج بمجموعات أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

قدم المنتخب الدنماركي لكرة اليد مباراة مذهلة أمام نظيره النرويجي في الجولة الخامسة من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، مساء اليوم الأحد، حقق خلالها الفوز بفارق 7 أهداف بنتيجة 32-25، ليترشح إلى دور الـ 8 بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب مصر الذي انتزع الوصافة بفضل فوزه على الأرجنتين في وقت سابق من مباريات اليوم.

وتجنب منتخب الدنمارك بتصدره هذا مواجهة أقوى فرق المجموعة الأولى "ألمانيا وسلوفينيا" ليواجه الفائز من مباراة كرواتيا وإسبانيا التي ستقام في ختام الجولة الخامسة في وقت لاحق من مباريات اليوم الأحد.

ورفع المنتخب الدنماركي شعار "اللعب النظيف" في مباراة اليوم أمام النرويج، حيث لم يكن بحاجة للفوز نظراً لضمانه التأهل كمتصدر بفضل 4 انتصارات متتالية.

وظهر منذ بداية المباراة عزم الدنمارك وتركيزها على تحقيق الفوز أمام النرويج في هذه الأمسية، وبالفعل نجح الفريق في صد عدد من المحاولات ليُنهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 17-12، وخلال الشوط الثاني واصلت الدنمارك تسجيل الأهداف بكثافة لتنهيه بفارق هدفين بنتيجة 15-13.

وتألق اللاعب الشاب صاحب الـ 23 عاماً، سيمون بيتليك، من جانب الدنمارك بصورة ملفتة، إذ سجل 9 أهداف، ليرفع رصيده من الأهداف في الأولمبياد هذا العام لـ 35 في 5 مباريات!

وكان سيمون بيتليك - لاعب نادي فلينسبورغ-هانديفيت الألماني، سجل في كأس العالم الماضية لكرة اليد 51 هدفاً في 9 مباريات، بإجمالي 123 هدفاً في 22 مباراة خلال عام 2024 في جميع البطولات التي شارك فيها مع منتخب الدنمارك الأول.

وتسبب الفوز على النرويج، في إهداء الدنمارك وصافة المجموعة B لمنتخب مصر الذي خسر من الدنمارك وتعادل مع فرنسا وانتصر على المجر والنرويج والأرجنتين في مسيرة مذهلة تشبه لحد كبير مسيرته في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في طوكيو عندما احتل المركز الرابع.

وسيلعب منتخب النرويج ضد وصيف المجموعة الأولى منتخب سلوفينيا في دور الـ 8، بينما سينتظر سيلعب منتخب مصر بنسبة كبيرة ضد ثالثة المجموعة الأولى "منتخب السويد"، وسيواجه منتخب الدنمارك أصحاب الضيافة فرنسا رابع المجموعة الثانية المتوج بذهبية أولمبياد طوكيو.

تصنيفات

قصص قد تهمك