جائزة السعودية الكبرى: راسل يُرحب بتحدي قدوم فرشتابن إلى مرسيدس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس فرشتابن سائق ريد بول بعد الفوز بجائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 - 2 مارس 2024 - REUTERS
ماكس فرشتابن سائق ريد بول بعد الفوز بجائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 - 2 مارس 2024 - REUTERS
جدة-رويترز

رحب سائق مرسيدس الإنجليزي جورج راسل، بتحدي قدوم الهولندي ماكس فرشتابن إلى صفوف الحظيرة البريطانية العام المقبل للحلول بدلاً من لويس هاميلتون، وذلك في حال قرر بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية مغادرة ريد بول.

وقال راسل (26 عاماً) في مؤتمر صحافي على هامش جائزة السعودية الكبرى نهاية هذا الأسبوع، إنه يشعر بالثقة بقدرته على إدارة التحدي بعد شراكته مع "أفضل سائق على الإطلاق" هاميلتون بطل العالم 7 مرات الذي سيرحل إلى فيراري العام المقبل.

أنا أؤمن بنفسي وأعتقد أني أستطيع التغلب على الجميع

جورج راسل - سائق مرسيدس

وتابع "هو موسمي الثالث إلى جانب لويس، أفضل سائق على الإطلاق، وأعتقد أنني قمت بعمل جيد جداً لذا فإنني أرحب بالتحدي. إن وجود لويس كمعيار لي خلال العامين الماضيين هو معيار جيد جداً".

وأضاف السائق الشاب أن أي فريق سيغتنم الفرصة للحصول على خدمات فرشتابن، بعدما بات مستقبله مع ريد بول في مهب التكهنات عقب ادعاء والده يوش أن الحظيرة النمسوية "ستنفجر" إذا احتفظ مدير الفريق البريطاني كريستيان هورنر بمنصبه.

وتمت تبرئة هورنر من اتهامات بسلوك غير لائق تجاه إحدى الموظفات، قبل أن يتم توزيع عبر حسابات مجهولة رسائل إلكترونية تحتوي ملفاً كاملاً من الوثائق والصور التي قيل أنها متعلقة بالقضية.

وأردف البريطاني "أعتقد أن أي فريق يرغب في الحصول على أفضل تشكيلة ممكنة من السائقين، والآن ماكس هو أفضل سائق عند خط الانطلاق...".

 مشيراً إلى أن السؤال يدور حول الجانب الآخر "من جانبه ومن جانب ريد بول... لا نعرف حقاً ما الذي يحدث خلف الأبواب الموصدة وفي النهاية ليس ذلك من شأننا...".

وأضاف "أنت تريد دائماً مواجهة الأفضل، لكن في النهاية بالنسبة لي أركز فقط على نفسي. أنا أؤمن بنفسي، وأعتقد أني أستطيع التغلب على الجميع... عليك فقط أن تتحلى بهذه العقلية".

وارتبط العديد من الأسماء بمرسيدس بعد قرار هاميلتون الرحيل إلى فيراري، ومن بينها الشاب الإيطالي كيمي أنتونيلي والألماني ميك شوماخر، نجل بطل العالم 7 مرات الأسطورة مايكل. كما تم تداول إسم بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو والتايلاندي أليكس ألبون.

قصص قد تهمك