حلبة جدة تستعد لانطلاق الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1

time reading iconدقائق القراءة - 2
حلبة كورنيش جدة خلال تجارب سباق الجائزة الكبرى السعودية للفورمولا 1- 25 مارس 2022 - Reuters
حلبة كورنيش جدة خلال تجارب سباق الجائزة الكبرى السعودية للفورمولا 1- 25 مارس 2022 - Reuters
دبي-الشرق

تستعد حلبة كورنيش جدة لانطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 لعام 2024 يوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم، التي تقام في السعودية للمرة الرابعة على التوالي.

تقام المنافسات على مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024،. اليومان الأول والثاني مخصصان للتجارب الحرة، في حين تقام الجولة التأهيلية المتعلقة بتحديد مراكز الانطلاق للسباق الرئيسي يوم السبت.

تمتد حلبة كورنيش جدة على مسافة 12كيلومتراً شمال وسط جدة، إذ استغرق بناؤها ما يقارب 8 أشهر، محققةً بذلك رقماً قياسياً عالمياً، إلى جانب كونها أسرع حلبة شوارع في قائمة الفورمولا1، بمتوسط سرعةٍ يصل إلى 252 كيلومتراً في الساعة، وصولاً إلى سرعة 322 كيلومتراً في الساعة، فيما يصل طول مسارِ الحلبة إلى 6,175 كيلومتراً، ما يجعلها تملكُ أطول مسارٍ لحلبة شوارع، والمركز الثاني في قائمة أطول حلبات السباق، بعد حلبة سباق فرانكورشان في بلجيكا.

وتتميز الحلبة بوجود 27 منعطفاً، 16 منها للجهة اليسرى، و11 منعطفاً للجهة اليمنى، إضافةً إلى تخصيص 3 مناطق مخصصة لنظام التخفيض من السحب (DRS).

الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا1 لعام 2024، انطلقت في البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس، وحقق فيها الهولندي ماكس فرشتابن سائق ريد بُل المركز الأول، كما حل زميله المكسيكي سيرجيو بيريز ثانياً، والإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري ثالثاً، كما أن  الجولة الثالثة ستقام في  أستراليا ما بين 22 و24 مارس.

قصص قد تهمك