هاميلتون يكشف عن سيارة مرسيدس لموسم 2024

"الأسابيع الأخيرة كانت عاطفية للغاية وإنه أمر سريالي أن أكون هنا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس هاميلتون وأعضاء فريق مرسيدس خلال الكشف عن سيارة الفريق لموسم 2024 - 14 فبراير 2024 - AFP
لويس هاميلتون وأعضاء فريق مرسيدس خلال الكشف عن سيارة الفريق لموسم 2024 - 14 فبراير 2024 - AFP
لندن-أ ف ب

اعترف السائق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، بـ"تأثره" خلال مشاركته في الكشف عن سيارة فريقه مرسيدس للموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك للمرة الأخيرة قبل انتقاله الى فيراري العام المقبل.

وسيغادر هاميلتون مرسيدس في نهاية الموسم المقبل لينتقل إلى فيراري، ذلك على الرغم من أنه كان قد جدد عقده لعامين مقابل 126 مليون دولار أميركي في أغسطس مع مرسيدس.

إلا أن هاميلتون فضل تفعيل بند يسمح له بفسخ عقده مما سمح له بحسم انتقاله إلى فيراري، حيث اعترف أن احتمال "القيادة خلف مقود فيراري" ليس بأمر سهل رفضه.

"الأسابيع الأخيرة كانت عاطفية للغاية"

وخلال حديثه في حفل مرسيدس، للمرة الأولى، منذ انتقاله المدوي، قال هاميلتون "الأسابيع الأخيرة كانت عاطفية للغاية وإنه أمر سريالي أن أكون هنا. التركيز خلال التدريبات الشتوية بأكملها كان لإعادة الفريق إلى ما كان عليه من قبل".

وتابع "لقد مررنا بهذه الأعوام الصعبة التي كانت بمثابة حافز حقيقي بالنسبة لنا. لقد ساعدنا ذلك على إعادة تجميع صفوفنا والنظر إلى الحقائق".

بدوره، أوضح مدير فريق مرسيدس النمسوي توتو وولف وهو واقف إلى جانب هاميلتون "لقد كان شتاء مزدحماً جداً. سيكون موسمنا الأخير مع لويس ونحن حريصون على الوصول إلى سيارة سريعة".

وفاز هاميلتون الذي انضم إلى مرسيدس من ماكلارين عام 2013، بستة من ألقابه السبعة العالمية مع فريق "السهم الفضي".

غير أن السائق البريطاني عانى لمجاراة خصمه على سيارة رد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بدءاً من موسم 2021 المثير للجدل عندما حرمه الأخير في الرمق الأخير من الظفر بلقبه الثامن القياسي.

وجاء حفل الكشف عن سيارة مرسيدس مربكاً بعض الشيء، حيث أجاب هاميلتون عن 3 أسئلة فقط من قبل المشرف على الحفل الذي اقتصر على 9 دقائق ليس أكثر.

وقال "جئت إلى هنا عام 2013 لذا فقد خضت 11 عاماً مع الفريق والآن استعد لعامي الـ12".

وتابع "إنه لشرف كبير أن أعمل مع مجموعة من الأشخاص ترى بنفسك العمل الذي يقومون به في الشتاء كي ترى السيارة جاهزة في بداية العام، إنها الفترة الأكثر إثارة من الموسم".

وسيقود هاميلتون الذي لم يحقق أي فوز منذ عامين، وبجانبه زميله جورج راسل، سيارة مرسيدس الجديدة للمرة الأولى خلال مرحلة استكشافية في سيلفرستون الأربعاء.

قصص قد تهمك