كريستيانو رونالدو يضغط على النصر لضم دي بروين بأي ثمن

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو وكيفن دي بروين في مباراة البرتغال وبلجيكا - Reuters
كريستيانو رونالدو وكيفن دي بروين في مباراة البرتغال وبلجيكا - Reuters
دبي-محمود ماهر

يبذل قائد المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قصارى جهده هذه الأيام لإقناع إدارة نادي النصر السعودي  بفكرة ضم صانع الألعاب البلجيكي الشهير كيفن دي بروين من مانشستر سيتي، مهما كان الثمن لإتمام هذه الصفقة الصعبة.

ويود رونالدو من النصر أن يغري دي بروين براتب مضاعف خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة عندما ينتهي عقده مع السيتي.

وأشارت عدد من المصادر الصحفية إلى أن رونالدو رشح كيفن دي بروين بالفعل في حديثه مع إدارة النصر حول النواقص التي يحتاج النادي لاكمالها لدخول منافسة حقيقية على الألقاب مع الهلال.

ويُعد دي بروين أهم لاعب في الدوري الإنجليزي متاح للانتقال حالياً، بما أن إدارة مانشستر سيتي لم تفاتحه بعد في مسألة تمديد عقده الذي سينتهي مطلع شهر يونيو 2025.

وبحسب قول موقع مونت كارلو سبورت "يرى رونالدو أن كيفن دي بروين هو القطعة المفقودة في تشكيلة فريق النصر السعودي، ووجوده سيضمن الكثير من الامدادات له ولساديو ماني".

من دون شك سيضاعف دي بروين من عدد التمريرات المفتاحية، وسيعزز وجوده من قوة الفريق الملقب بـ "العالمي" في عملية الاستحواذ وتدوير الكرة وتنويع مصادر التهديف بدلاً من الاعتماد فقط على المرتدات واللعب المباشر كما في الوقت الراهن.

وكشفت صحف مثل ديلي ميرور البريطانية وموندو ديبورتيفو الكتالونية، ممارسة رونالدو لضغط كبير على ناديه لإقناع مسؤوليه بالتحرك السريع صوب كيفن دي بروين المعروف اختصاراً بـ (KDB) قبل أن يتوصل لاتفاق لتمديد عقده مع السيتي في فترة أعياد الميلاد.

كريستيانو رونالدو وكيفن دي بروين في مباراة البرتغال وبلجيكا جلسة ضد العنصرية
كريستيانو رونالدو وكيفن دي بروين في مباراة البرتغال وبلجيكا جلسة ضد العنصرية - Reuters

ويريد رونالدو من إدارة النصر تقديم عرض "يستحيل رفضه" مثل راتب أسبوعي مضاعف عن الذي يتقاضاه في مانشستر سيتي حالياً، يصل إلى مليون يورو.

ويحصل دي بروين البالغ من العمر 33 عاماً، على مبلغ يتراوح ما بين 350 إلى 400 ألف يورو في الأسبوع رفقة مانشستر سيتي.

هل يُفكر دي بروين في السعودية؟

أمضى اللاعب صيفًا هادئًا نسبيًا بعد اليورو المخيب للآمال مع بلجيكا، حيث خرج من ثمن النهائي على يد منتخب فرنسا.

كان على قائد فريق Skyblues التعامل مع بعض الشائعات التي أحاطت به في الصيف، والتي أجبرته على كسر صمته وتوضيح عدم رغبته في الرحيل عن صفوف السيتي رغم أن عقده سوف ينتهي في يونيو من العام المقبل.

كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي
كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي - AFP

وأقسم كيفن دي بروين أنه لم يتحدث إلى أي شخص في الصيف الماضي، واعترف خلال مقابلة أن العرض الضخم الذي تلقاه من الدوري السعودي سيجعله يُفكر قليلاً قبل تقرير مصيره.

موضحاً "في عمري هذا عليّ أن أكون منفتحًا على كل شيء. نحن نتحدث عن مبالغ لا تصدق يمكن أن أحصل عليها في نهاية مسيرتي. في بعض الأحيان عليك أن تفكر في الأمر".

واعترف أيضًا "بالنسبة لميشيل لاكروا (زوجته)، فإن المغامرة الغريبة لا تشكل مشكلة، فهذه أيضًا محادثات نجريها أكثر فأكثر كعائلة، ويبلغ ابني الأكبر (ماسون ميليان) ثماني سنوات ولا يعرف شيئًا سوى إنجلترا. ويسألني أيضًا إلى متى سأظل ألعب مع السيتي. وعندما يحين الوقت، سيتعين علينا التعامل مع الوضع بشكل معين".

هل تؤثر إصابات دي بروين؟

من المتوقع أن يعود كيفن دي بروين، الذي عانى من إصابة جديدة في الفخذ، إلى التدريبات بعد فترة التوقف الدولية بشهر أكتوبر الحالي.

كما أصيب في أوتار فخذه الأيمن الموسم الماضي وغاب عن المنافسات لمدة خمسة أشهر، وعانى من مشاكل أخرى في فخذه خلال موسم 2023-2024.

اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين يوقع عقد الجديد مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين يوقع عقد الجديد مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي - twitter/ManCity

وهذا التراكم للمشاكل البدنية قد يشجع النادي الإنجليزي على التفكير جيداً قبل اتخاذ قرار التمديد لفترة طويلة للاعب الذي سيبلغ 34 عاما في 28 يونيو المقبل.

علاوة على ذلك، فإن سياسة الرواتب في مانشستر سيتي واضحة جدًا مع اللاعبين في عمر معين، بالتالي لن يتمكن كيفن دي بروين من المطالبة بنفس الراتب الذي يتقاضاه حاليًا كجزء من تجديد العقد.

وفي هذا السياق، فإن الدوري السعودي للمحترفين سيعود حتما بعرض جديد ومقنع للغاية عندما يحين موعد دخول اللاعب فترة قانون بوسمان في يناير 2025، حيث سيتبقى 6 أشهر على انتهاء عقده.

في هذه الأثناء، وفي ظل غياب مواقف واضحة من نادي مانشستر سيتي والشخص المعني، ينبغي أن تستمر الشائعات في الانتشار حتى موعد فتح باب الانتقالات الشتوية.

تصنيفات

قصص قد تهمك