مدرب بلجيكا: دي بروين طلب عدم الانضمام إلى المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيفن دي بروين قائد منتخب بلجيكا - 6 سبتمبر 2024 - Reuters
كيفن دي بروين قائد منتخب بلجيكا - 6 سبتمبر 2024 - Reuters
بروكسل-رويترز

أكد دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، أن قائد "الشياطين الحمر" كيفن دي بروين، سيغيب عن مباريات منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا وفرنسا هذا الشهر، بناءً على طلبه للحصول على قسط أكبر من الراحة.

أصيب دي بروين في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، وغاب عن آخر أربع مباريات لبطل إنجلترا.

كان بيب غوارديولا مدرب السيتي قد أكد، أن دي بروين من المتوقع أن يظل بعيداً عن الملاعب حتى بعد فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل بسبب إصابة عضلية.

تواجه بلجيكا إيطاليا في روما الخميس ثم تستضيف فرنسا في بروكسل يوم 14 أكتوبر. وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي، أن دي بروين طلب الإعفاء من المباراتين القادمتين.

وكان دي بروين البالغ من العمر 33 عاماً، قد أثار الشكوك حول مستقبله الدولي، عندما انتقد في المنتخب بعد الهزيمة (2-0) أمام فرنسا في ليون في 9 سبتمبر، لكن تيديسكو قال إن دي بروين ملتزم بمواصلة مسيرته الدولية حتى كأس العالم 2026.

مدرب بلجيكا ينفي اعتزال دي بروين دولياً

وقال تيديسكو: "لقد أجريت محادثة هاتفية طويلة مع كيفن، إنه يعاني من إصابة، لكنه متحمس للغاية لمواصلة اللعب مع "الشياطين الحمر"، والمشاركة في كأس العالم في عام 2026".

وتابع: "لقد طلب الإعفاء من هذا المعسكر وأيضاً معسكر نوفمبر، حتى يتمكن من الاعتناء بجسده. أصبح جدول المباريات أكثر ازدحاماً".

وواصل: "كيفن لاعب كبير، وشخصية جيدة، تحدثنا بعد مباراة فرنسا. كان متأثراً للغاية لأنه يريد الفوز دائماً".

وأشار: "وسائل الإعلام اهتمت بالتصريحات لأن كيفن هو من قالها، لكن في غرفة الملابس لا يمثل هذا الأمر موضوعاً كبيراً".

كما طلب البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباريات الشهر الماضي أثناء إتمام انتقاله من تشيلسي إلى نابولي، الإعفاء من المشاركة في المباراتين في أكتوبر الجاري.

وأكد تيديسكو أن وضع لوكاكو "مشابه" لوضع دي بروين، لكنه لم يستبعد عودته للمشاركة في المباريات الدولية في نوفمبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك