غوارديولا يؤكد: دي بروين باقٍ في مانشستر سيتي

بعد ارتباطه بالاتحاد السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يعطي التعليمات للاعبه كيفن دي بروين - 7 يناير 2024 - REUTERS
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يعطي التعليمات للاعبه كيفن دي بروين - 7 يناير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الاتحاد السعودي، لن يرحل عن بطل البريميرليغ. 

أفادت تقارير متعددة خلال الأيام القليلة الماضية أن دي بروين قريب للغاية من الانتقال إلى الاتحاد، وأن المفاوضات جارية بين النادي السعودي وممثلي النجم البلجيكي حول البنود الشخصية في تعاقده. 

كان دي بروين قد فتح الباب أمام الانتقال إلى دوري روشن الشهر الماضي حين قال تعليقاً على أنباء المفاوضات إن "كل شيء وارد". وعاد النجم ضرم ليؤكد مؤخراً أنه سيخوض جولة من المفاوضات مع مسؤولي النادي الإنجليزي فور عودته من العطلة وبداية المعسكر الإعدادي للموسم الجديد. 

غوارديولا: 90 أو 95% من اللاعبين باقون في سيتي

قال غوارديولا قبل المباراة الإعدادية الأولى للموسم الجديد ضد سيلتيك المقرر إقامتها يوم الأربعاء: "كيفين لن يرحل". 

أضاف المدرب الإسباني في تصريحات نشرها موقع "THE ATHLETIC": ""إذا رحل شخص ما، فسنتحدث عن ذلك، وبالطبع، حتى اليوم الأخير (في فترة الانتقالات) لدينا فرص".

وتابع: "لا أستبعد ضم لاعبين جدد ولكن أعتقد أن هناك فرصة بنسبة 85 أو 90 أو 95 في المائة أن يكون لدينا نفس الفريق".

وتعاقد سيتي مع الجناح الدولي البرازيلي سافينيو من تروا هذا الصيف.

رحلة دي بروين مع مانشستر سيتي

يعد دي بروين لاعبًا رئيسيًا في السيتي منذ انتقاله من فولفسبورج في عام 2015. ساعد النجم البالغ عمره 33 عاماً النادي على الفوز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في تسعة مواسم وأول دوري أبطال أوروبا على الإطلاق في عام 2023.

خاض دي بروين 382 مباراة بالقميص السماوي. سجل خلالها 102 هدفاً وصنع 170.

واجه نجم بلجيكا صعوبات في الموسم الماضي بعدما غاب لنحو 5 أشهر بسبب الإصابة، ولم يشارك سوى في 26 مباراة فقط، أحرز خلالها 6 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة.

يتبقى عام واحد على نهاية عقد دي بروين مع سيتي. وأفاد "THE ATHLETIC" الشهر الماضي أنه سيكون منفتحًا على الانتقال إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم إما هذا الصيف أو المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك