مدرب الدنمارك يستقيل من منصبه "لتجديد الدماء"

time reading iconدقائق القراءة - 2
كاسبر هيولماند المدير الفني السابق لمنتخب الدنمارك عقب الهزيمة من ألمانيا في يورو 2024 - REUTERS
كاسبر هيولماند المدير الفني السابق لمنتخب الدنمارك عقب الهزيمة من ألمانيا في يورو 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، استقال كاسبر هيولماند من تدريب المنتخب بعد عدم تحقيق أي فوز في بطولة أوروبا "يورو 2024".

وسيتولى مورتن فيغورست، الذي كان مساعدًا للمدير الفني لهيولماند منذ عام 2020 وأيضًا المدير الفني السابق لمنتخب الدنمارك تحت 21 عامًا، منصب المدرب الوطني المؤقت حتى عام 2025.

وقال الاتحاد إنه بعد أربع سنوات في منصبه، قال هيولماند إن الفريق يحتاج إلى طاقة جديدة وطلب إلغاء عقده الذي يستمر لعام آخر.

لم يحقق الدنماركيون أي فوز في آخر سبع مباريات متتالية في البطولات الكبرى - كأس العالم 2022 وبطولة أوروبا 2024 - وسجلوا ثلاثة أهداف فقط.

"بذلت كل ما في وسعي"

وقال المدرب البالغ من العمر 52 عاما في بيان "لقد بذلت كل ما في وسعي لتحقيق النجاح وجعل الناس يلتفون حول المنتخب. تمثيل بلادي هو بالتأكيد أعظم شيء يمكن أن أتخيله".

وتابع: "عندما أنظر قبل عامين من نهائيات كأس العالم 2026، أشعر أنه سيكون من الأفضل للفريق أن يأتي وجه جديد بأفكار جديدة، يمكنه كتابة فصل جديد لهذا الفريق المذهل".

وتابع: "لذلك من الأفضل أن يقود شخص آخر الفريق إلى الأمام. الأمر لا يتعلق بي، بل يتعلق بما هو الأفضل للدنمارك."

قاد هيولماند الدنمارك إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا 2020 وكان له الفضل في مسيرته الرائعة في تصفيات 2024.

واحتل الدنماركيون المركز الأخير في مجموعتهم في كأس العالم في قطر على الرغم من احتلالهم المركز الأول في مجموعتهم بالتصفيات.

تصنيفات

قصص قد تهمك