بلجيكا تُحيي آمالها في يورو 2024 بفوز رائع على رومانيا

أوراق المجموعة الخامسة تتشابك بعد فوز بلجيكا على رومانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيفن دي بروين يقود بلجيكا لهزيمة رومانيا في يورو 2024 - Reuters
كيفن دي بروين يقود بلجيكا لهزيمة رومانيا في يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أحيّا المنتخب البلجيكي آماله في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بفوز مذهل على رومانيا بنتيجة 2-0، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم كذلك سلوفاكيا وأوكرانيا.

وتسبب فوز بلجيكا اليوم في تشابك أوراق المجموعة E ليتأجل حسمها حتى الجولة الأخيرة، حيث صار لدى جميع الفرق 3 نقاط، واعتلت بلجيكا الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن رومانيا التي تراجعت للمركز الثاني بفارق هدف عن سلوفاكيا الثالثة، بينما تذيل منتخب أوكرانيا المجموعة بسبب تلقيه أكبر كم من الأهداف (4).

شهدت مباراة الليلة التي أقيمت على ملعب كولن راين إنرجي تألقاً كبيراً من المهاجم العملاق روميلو لوكاكو، حيث مَهد كرة الهدف الأول الذي سجله نجم الوسط يوري تيليماس بتسديدة قوية من على خط الـ 18 في الدقيقة الثانية من صافرة بداية اللقاء.

كما كان لوكاكو مصدر قلق كبير بالنسبة لمدافعي منتخب رومانيا على مدار الـ 90 دقيقة، وكاد يسجل الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني إلا أن تقنية الفار ألغت الهدف الذي سجله في الدقيقة 63 بداعي التسلل بخطوة واحدة بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد، تماماً مثلما حدث معه في المباراة الأولى أمام سلوفاكيا.

وتميز المنتخب البلجيكي على خصمه الروماني بتنظيم هجمات مركزة من على طرفي الملعب وفي العمق، وهو ما مكنه تشكيل خطورة مستمرة على المرمى.

وفي الدقيقة أحرز نجم وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين هدف تأكيد فوز بلجيكا بمتابعة رائعة لكرة طولية تلقاها من حارس المرمى كوين كاستيلس في الدقيقة 80.

 

 

وأرسل كوين كاستيلس تمريرة طويلة من منطقة جزاء بلجيكا نحو العمق الدفاعي لمنتخب رومانيا حيث تواجد كيفن دي بروين الذي وضع جسده بتكنيك عالٍ أمام المدافع لينفرد بالحارس ويلمس الكرة بحرفية كبيرة لحظة خروج الحارس الروماني من مرماه.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك