شاهد.. إنجلترا تقدم أداءً باهتاً وتفلت من الهزيمة أمام الدنمارك

في مباراة انتهت بالتعادل (1-1)

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين قائد منتخب إنجلترا يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك الدنمارك خلال منافسات يورو 2024 - 20 يونيو 2024 - REUTERS
هاري كين قائد منتخب إنجلترا يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك الدنمارك خلال منافسات يورو 2024 - 20 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي- الشرق

قدّم منتخب إنجلترا أداءً باهتاً أمام الدنمارك في مباراة انتهت بالتعادل (1-1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أوروبا "يورو 2024" يوم الخميس.

تقدم هاري كين لإنجلترا في الدقيقة 18، وتعادل مارتن هيولماند للدنمارك في الدقيقة 34. 

ونجا منتخب "الأسود الثلاثة" من الهزيمة في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما ضغطت الدنمارك بقوة وهددت مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وحافظت إنجلترا على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، في حين وصلت الدنمارك للنقطة الثانية في المركز الثاني.

كانت المجموعة نفسها، قد شهدت تعادلاً آخر بين سلوفينيا وصربيا (1-1) في وقت سابق اليوم.

وأهدرت إنجلترا فرصة ضمان الصدارة والتأهل إلى دور الستة عشر قبل جولة من النهاية دور المجموعات، إذ تملك أربع نقاط من مباراتين. 

وتلعب إنجلترا مع سلوفينيا والدنمارك مع صربيا في الجوة الختامية يوم الاثنين المقبل. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفضل غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا الاعتماد على التشكيلة الأساسية ذاتها التي انتصرت على صربيا مطلع الأسبوع الحالي، بوجود ترينت ألكسندر-أرنولد في خط الوسط وأمامه جود بلينغهام وكين وبوكايو ساكا وفيل فودن.

وأدخل كاسبر هيولماند مدرب الدنمرك تغييرا واحدا بإشراك يواكيم مايله في خط الوسط على حساب ألكسندر با. ومثلما حدث أمام صربيا.

خطأ دفاعي يمنح إنجلترا الأفضلية

استحوذت إنجلترا على الكرة في بداية المباراة ونجحت في تسجيل هدف مبكر بعد خطأ دفاعي فادح.

وتباطأ فيكتور كريستيانسن مدافع الدنمارك في الوصول إلى الكرة في الناحية اليسرى ليخطفها كايل ووكر وينطلق نحو منطقة الجزاء حيث أرسل تمريرة عرضية منخفضة وصلت إلى كين الذي هز الشباك.

وبدلاً من أن تستفيد إنجلترا من الزخم، تراجع أداء الفريق بشكل غريب مع سيطرة الدنمارك على المباراة. وأدرك مورتون هيولماند التعادل بتسديدة منخفضة بعيدة المدى اصطدمت في القائم الأيمن لمرمى جوردان بيكفورد إلى داخل الشباك.

واستمرت محاولات الدنمارك لكن دون خطورة على مرمى بيكفورد. وكررت إنجلترا ما فعلته في بداية المباراة بعد الاستراحة، فقد استحوذ فريق المدرب ساوثغيت على الكرة وكان قريبا من التسجيل في مناسبتين.

وتفوق ساكا في سباق سرعة على دفاع الدنمارك ليصل إلى تمريرة طويلة من ألكسندر-أرنولد، وتأخر الحارس كاسبر شمايكل في الخروج من مرماه ليضعها مهاجم أرسنال بضربة رأس بجوار المرمى بقليل.

وأطلق فودن تسديدة منخفضة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى شمايكل في الدقيقة 56. لكن مرة أخرى، تركت إنجلترا زمام السيطرة للدنمرك.

وفاجأ ساوثغيت الجميع بإخراج كين الأكثر تسجيلا بقميص إنجلترا في البطولات الكبرى برصيد 13 هدفاً، كما استبدل فودن وساكا، وشارك جارود بوين وأولي واتكنز وإبريتشي إيزي.

وأضاع با فرصة خطيرة للدنمارك، فقد انطلق لاعب بنفيكا البرتغالي في الناحية اليمنى لكنه تأخر في إرسال تمريرة عرضية. وسدد بيير-إميل هويبرغ كرة قوية مرت بجوار مرمى بيكفورد قبل خمس دقائق من النهاية

تصنيفات

قصص قد تهمك