راتكليف يريد الاقتداء بريال مدريد في إعادة بناء مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيم راتكليف أمام ملعب مانشستر يونايتد "أولد ترافورد" - 17 مارس 2023 - Reuters
جيم راتكليف أمام ملعب مانشستر يونايتد "أولد ترافورد" - 17 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب السير جيم راتكليف، المالك المشارك لـمانشستر يونايتد، عن رغبته في الاقتداء بريال مدريد خلال إدارته النادي.

راتكليف المالك لشركة INEOS، قال بعدما استحوذ على نسبة من أسهم يونايتد في ديسمبر 2023: "لدينا محاسبين أكثر من الرياضيين".

ويشير بذلك إلى تركيز النادي على الاقتصاد أكثر من الرياضة في المواسم الأخيرة، علماً أنه لا يزال يسعى إلى استعادة أمجاده، في ظلّ تعاقب مدربين بعد تنحّي المدير الفني الاسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرغسون.

ورغم أن الموسم الماضي كان مضطرباً في يونايتد، أعلن المدرب الهولندي إريك تن هاغ أن النادي جدّد الثقة به، معتبراً أنه الأفضل لقيادة الفريق.

ريال مدريد "نفذ عملاً رائعاً"  

راتكليف اعتبر أن "ثمة مجالاً للتحسّن في يونايتد"، وقال لوكالة "بلومبرغ": "سنتحسّن في كل المجالات، لأننا نريد أن نكون في القمة، والمنافسة على المركز الأول كل عام وعلى دوري أبطال أوروبا. هذا هو المكان الذي يجب أن نكون فيه".

واعتبر أن ريال مدريد يشكّل مثالاً في هذا الصدد، قائلاً: "يجب أن نكون حيث يتواجد ريال مدريد اليوم، ولكن في الوقت الحالي لسنا هناك. الأمر سيستغرق بعض الوقت".

ورأى راتكليف أن النادي الإسباني "نفذ عملاً رائعاً" في السنوات الأخيرة، وحلّل الحقبة التي شهدها يونايتد منذ رحيل أليكس فيرغسون والرئيس التنفيذ السابق ديفيد جيل، وخلص إلى أن النتيجة لم تكن إيجابية على المستوى الرياضي، رغم أن الإنفاق الصافي يقترب من "1.1 مليار جنيه إسترليني".

"أفضل ملعب لكرة القدم"

وأضاف: "ريال مدريد ربما شيّد أفضل ملعب لكرة القدم في العالم بالمبلغ ذاته، لأنهم تمكّنوا من بناء (ملعب سانتياغو) برنابيو الجديد (بتكلفة) 900 مليون دولار التي استثمرها يونايتد".

وتابع: "لذلك، إذا قارنتَ يمكنك أن ترى أن جودة الإدارة في ريال مدريد كانت أفضل من تلك في مانشستر يونايتد. الإنفاق الصافي لريال مدريد يبلغ 200 مليون جنيه إسترليني، واليوم يضمّ 6 أو 7 لاعبين تُقدّر قيمة (كلّ منهم) بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني. يونايتد لا يضمّ أي لاعب مماثل. وشيّدوا برنابيو جديداً...".

"مزج بين عمليات البيع والشراء"

راتكليف تطرّق إلى سوق الانتقالات، قائلاً: "لا يكفي إنفاق كثير من المال". وذكّر بأن مانشستر يونايتد استثمر نحو 400 مليون يورو في الموسمين الأخيرين، وبسبب ارتفاع إجمالي قيمة فاتورة التعاقدات، يواجه يونايتد قيوداً بشأن "الإنفاق وفقاً لقواعد اللعب المالي النظيف".

وزاد: "علينا إجراء مزج بين عمليات البيع والشراء... نحن في وضع غير مؤات، لكنني أعتقد بأننا سنؤدي عملاً جيداً في الصيف. سنحتاج إلى (فترتي) انتقالات أو ثلاث، للوصول إلى مكان أفضل".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك