كاسبر شمايكل يعترف بانزعاج الحراس من كرة بطولة أوروبا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس أمم أوروبا وكرة يورو 2024 في أليانز أرينا - 13 مايو 2024 - REUTERS
كأس أمم أوروبا وكرة يورو 2024 في أليانز أرينا - 13 مايو 2024 - REUTERS
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

عبّر كاسبر شمايكل حارس مرمى منتخب الدنمارك، عن انزعاجه من الكرة الرسمية لبطولة أوروبا "يورو 2024" "فوسبال ليبه"، مشيراً إلى معاناة الحراس في الإمساك بها.

وشهدت النسخة الحالية من بطولة أوروبا في ألمانيا الكثير من الأهداف من خارج منطقة الجزاء، وسلط شمايكل الضوء على دور الكرة التي صممتها شركة "أديداس".

شمايكل منزعج من كرة "يورو 2024"

وقال حارس ليستر سيتي السابق وأندرلخت البلجيكي الحالي، في مؤتمر صحافي قبل مواجهة إنجلترا: "أعتقد أن كل الكرات المستخدمة في البطولة صنعت دون التفكير في حراس المرمى، أقصد مسألة التحكم في الكرة، أعتقد أن كل الحراس لديهم نفس الشكوى".

وأضاف نجل الحارس العملاق بيتر، الذي قاد الدنمارك للتتويج ببطولة أوروبا 1992 "من الممتع تسديد هذه الكرة من مسافات بعيدة، لكن من الواضح أن معايير تصميمها لا تراعي الحراس".

وبعد انتهاء الجولة الأولى من دور المجموعات الثلاثاء، شهدت البطولة 11 هدفاً من خارج منطقة الجزاء من إجمالي 34 هدفاً، لتقترب هذه النسخة من كسر الرقم القياسي لنهائيات 2021 التي شهدت تسجيل 19 هدفاً من خارج منطقة الجزاء من إجمالي 142 هدفاً.

وتتضمن كرة "فوسبال ليبه" وتعني "حب كرة القدم" باللغة الألمانية، تكنولوجيا متطورة لتسجيل بيانات وإحصاءات المباريات، ومساعدة تقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من صحة القرارات.

تصنيفات

قصص قد تهمك