بيرناردو سيلفا يقتحم خطة صفقات ليفربول في الميركاتو الصيفي

سلوت يتسلح بميزانية تتجاوز الـ 150 مليون إسترليني لضخ دماء جديدة في ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيرناردو سيلفا يجذب محمد صلاح من القميص خلال مباراة مان سيتي وليفربول على ملعب أنفيلد - Reuters
بيرناردو سيلفا يجذب محمد صلاح من القميص خلال مباراة مان سيتي وليفربول على ملعب أنفيلد - Reuters
دبي-محمود ماهر

يُجهز ليفربول للمنافسة في سوق الانتقالات الصيفية بميزانية تتجاوز الـ 150 مليون جنيه إسترليني، لتنفيذ خطة تعاقدات المدير الفني الجديد آرني سلوت، والتي تشمل التعاقد مع عدة لاعبين من داخل وخارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتظر آرني سلوت صيف ساخن جداً، حيث سيكون مطالباً بإضفاء لمسة خاصة على تشكيلة ليفربول للتأكيد على مدى قدرته في ملء الفراغ الذي سيخلفه رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب.

وسيكون ليفربول حريصاً على الترحيب ببعض الوجوه الجديدة لمساعدة سلوت على تنفيذ أسلوبه التدريبي الخاص، والخطط التي يود تنفيذها على أرض الملعب، وتحقيق النجاح المأمول.

وتم ربط الريدز ببعض الأسماء الكبيرة مؤخراً، مثل ظهير نادي باير ليفركوزن جيريمي فريمبونغ الذي تألق بصورة مُلفتة في الدوري الألماني وكأس ألمانيا الموسم الماضي، وعلى صعيد منافسات الدوري الأوروبي.

كما تواصل النادي مع نجم وسط بنفيكا الشاب جواو نيفيز المطلوب في مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي منذ بداية سوق الانتقالات.

والتحق بيرناردو سيلفا بقائمة اللاعبين المطلوبين من قبل آرني سلوت في ليفربول، خاصةً لو فشل التفاوض مع جواو نيفيز الذي سيكلف انتقاله أكثر من نصف الميزانية المرصودة لإجراء التعاقدات الجديدة.

ويواجه عدد قليل من لاعبي ليفربول مستقبلًا غامضاً، في مقدمتهم المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك الذي سينتهي عقده في يونيو 2025، كذا النجم المصري محمد صلاح والظهير الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

مع دخول الثلاثي المذكور في العام الأخير من عقودهم، سيعمل سلوت وقتاً إضافياً - حسب قول صحيفة صدى ليفربول - لتمديد عقودهم لثلاث سنوات على الأكثر.

سيلفا بديلاً لجواو نيفيز

قد يكون ليفربول على وشك إجراء صفقة مثيرة في الدوري الإنجليزي بضم بيرناردو سيلفا من مانشستر سيتي، وفقًا لصحيفة سي إم جورنال البرتغالية، لكن هذا لن يحدث إلا إذا فشل النادي في التوصل لصيغة تفاهم مع الهدف الرئيسي جواو نيفيز.

جواو نيفيز لاعب نادي بنفيكا-
جواو نيفيز لاعب نادي بنفيكا- - Reuters

أكد المصدر أن إدارة الريدز حددت اسم جواو نيفيز كأولوية للتوقيع معه هذا الصيف، ولا يزال لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عامًا يُفكر في الرحيل عن بنفيكا هذا الصيف لتطوير مسيرته الاحترافية.

وقدم نيفيز أداءً رائعاً في الدوري البرتغالي الموسم المنقضي، وتشير التقارير إلى أنه من المتوقع أن يقدم ليفربول عرضًا لكل من اللاعب والنادي في الأيام المقبلة.

وأضاف سي إم جونال "سلوت يعلم أن التوقيع مع نيفيز لن يكون سهلاً، مع إصرار بنفيكا على ضرورة استيفاء الشرط الجزائي الخاص باللاعب المراهق والبالغ 120 مليون يورو".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حث بيرناردو سيلفا مواطنه جواو نيفيز على الانضمام إلى مانشستر سيتي وليس مانشستر يونايتد.

هل ينضم إيدرسون؟

كشف نجم نادي أتالانتا الإيطالي إيدرسون أنه سيؤجل قرار الرحيل إلى ما بعد كوبا أمريكا، حيث ارتبط بشكل كبير بالانتقال إلى ليفربول منذ فترة، ويتطلع آرني سلوت إلى تعزيز خياراته في خط الوسط من خلال التعاقد معه كبديل ثالث في حال فشل في ضم نيفيز وبيرناردو سيلفا.

بيرناردو سيلفا يصنع هدف تتويج مان سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا 2023
بيرناردو سيلفا يصنع هدف تتويج مان سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters

وفي حالة وصول البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا، سينتظر إيدرسون لاستكشاف خياراته حتى بعد 15 يوليو.

وخلال حديثه إلى صحيفة AS الإسبانية قال بطل الدوري الأوروبي: "يحدث دائمًا عندما يفتح السوق أن تأتي التكهنات، ليس فقط حول مستقبلي، ولكن أيضًا للعديد من اللاعبين".

أضاف "عندما تلقيت استدعاء للمنتخب، قلت لزوجتي ووكلاء أعمالي: انظروا، الآن أنا ذاهب إلى المنتخب الوطني، لذلك علينا التعامل مع ما يأتي وما لا يأتي، الآن سأركز على المنتخب الوطني، إنه أول استدعاء لي، لذلك يجب أن أكون جاهزًا بنسبة 100٪، وبعد ذلك سأفكر في مستقبلي".

ووفقًا لصحيفة بيلد الألمانية، قدم ليفربول استفسارًا إلى باير ليفركوزن بخصوص صفقة محتملة لضم جيريمي فريمبونغ.

ولعب الظهير الأيمن البالغ من العمر 23 عامًا دورًا رئيسيًا في فريق تشابي ألونسو الموسم الماضي، حيث ساعد النادي الألماني على الفوز بالدوري الألماني دون هزيمة.

يشير التقرير إلى أن فريمبونغ لديه شرط جزائي بقيمة 40 مليون يورو (33.7 مليون جنيه إسترليني) في عقده مع باي أرينا.

وأضافت سبورت بيلد أن الشرط الجزائي في عقده ينتهي يوم الجمعة على الرغم من استمرار عقده حتى يونيو 2028، ويقال إن برشلونة قدم عرضًا لضم الدولي الهولندي، لكن هذا العرض لم يكن كافيًا لباير ليفركوزن لقبوله.

تصنيفات

قصص قد تهمك