إيتاليانو: فيورنتينا لديه سلاسل وأقفال لإيقاف أيوب الكعبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فيورنتينا الإيطالي فينتشينزو إيتاليانو في بطولة الدوري الأوروبي - Reuters
مدرب فيورنتينا الإيطالي فينتشينزو إيتاليانو في بطولة الدوري الأوروبي - Reuters
دبي-محمود ماهر

تحدى المدير الفني لنادي فيورنتينا فينتشنزو إيتاليانو خصمه في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، أولمبياكوس، بما أسماه بـ "الأقفال والسلاسل" لإيقاف الهداف الدولي المغربي الخطير أيوب الكعبي، ومنعه من هز الشباك يوم غد الاربعاء على ملعب أيك أثينا في العاصمة اليونانية.

وسجل الكعبي 10 أهداف هائلة في ثماني مباريات خلال مشاركته مع أولمبياكوس في بطولة دوري المؤتمرات هذا الموسم، بما في ذلك 5 أهداف في مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي أمام ضد أستون فيلا الإنجليزي.

وأكد فينتشنزو إيتاليانو إنه أحضر معه "أقفالًا وسلاسل" لإبقاء النجم أيوب الكعبي هادئًا خلال مباراة الاربعاء في اليونان.

أوضح ضاحكاً "لدينا سلاسل وأقفال لإيقافه، لكن بعيداً عن النكات، نعلم أنه يدخل المباراة بثقة كبيرة في النفس. أيوب الكعبي وفريقه قدما عملاً كبيراً في المباريات الأخيرة".

واصل "لقد تغلب أوليمبياكوس على أستون فيلا وهو أحد المرشحين الأوائل للتتويج بلقب هذا الموسم، لهذا نحن نعلم أنه أحد نقاط قوة المنافس، وجهزنا بعض الجوانب الخططية التي من شأنها إيقاف أيوب الكعبي".

وحلل المدرب الإيطالي المباراة قائلاً "نحن فريق قوي وكذلك أوليمبياكوس. لكننا نمتلك خبرة علينا استغلاله. المباراة بالنسبة لنا بمثابة الثأر، ولم أكن واثقاً في أن الفرصة ستأتينا من جديد. ولكننا استحقينا العودة إلى النهائي للموسم الثاني على التوالي، الآن علينا ألا نرتكب الأخطاء، هذه المرة نريد أن تنتهي الأمور لصالحنا، وبشكل مختلف عما انتهت به في براغ أمام وست هام".

ورفض مدرب إشبيلية السابق مينديليبار اختصار قوة أولمبياكوس في أيوب الكعبي، ورد على فينتشينزو إيتاليانو قائلاً: "لديّ 10 لاعبين آخرين في الملعب إلى جانب الكعبي، لذا عليهم القلق منهم أيضاً".

أكمل حديثه "فيورنتينا بأكمله يقلقنا، والكعبي ليس اللاعب الوحيد القادر على إحداث الفارق مع أولمبياكوس".

تصنيفات

قصص قد تهمك