"الكعبي" يضع "الركراكي" تحت الضغط بعد تألقه مع أولمبياكوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني يحتفل بهدفه في شباك أستون فيلا - 3 مايو 2024 - Reuters
المغربي أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني يحتفل بهدفه في شباك أستون فيلا - 3 مايو 2024 - Reuters
(الرباط):-وكالة أنباء العالم العربي

احتفى منتخب المغرب الجمعة بإنجاز المهاجم أيوب الكعبي الذي أحرز ثلاثية في فوز أولمبياكوس اليوناني 4-2 على مضيفه أستون فيلا الإنجليزي في قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

ونشر حساب منتخب المغرب بمنصة إكس صورة للكعبي (30 عاماً) للاحتفاء برقمين مميزين، حيث تصدر ترتيب الهدافين بدوري المؤتمر برصيد ثمانية أهداف، كما أصبح أول لاعب مغربي يسجل ثلاثية في قبل النهائي بأي مسابقة أوروبية.

كما بات الكعبي أول لاعب في تاريخ أولمبياكوس يسجل 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المنافسات الأوروبية، حيث هز الشباك بثلاثة أهداف في الدوري الأوروبي قبل الانتقال لدوري المؤتمر، ورفع رصيده إلى 30 هدفاً بجميع المسابقات هذا الموسم.

ويزيد تألق الكعبي من الضغط على مدرب المنتخب وليد الركراكي في الاعتماد عليه أساسياً على حساب يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني قبل عام من استضافة كأس أمم إفريقيا.

وغاب الكعبي عن تشكيلة المغرب عندما حقق إنجازاً تاريخياً في كأس العالم 2022 في قطر ببلوغ المربع الذهبي، لكنه عاد للمنتخب في كأس الأمم الأخيرة المحبطة عندما خرج فريق الركراكي من دور 16.

ونجا الكعبي من زلزال تركيا المدمر العام الماضي حين كان في صفوف هاتاي سبور لينتقل إلى السد القطري، ثم أحيى مسيرته الأوروبية هذا الموسم مع أولمبياكوس.

ويعيش لاعبو المغرب فترة تألق في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ففي الدور قبل النهائي بدوري الأبطال ينافس إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد ونصير المزراوي ظهير بايرن ميونيخ وأشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، كما يقترب أمين عدلي من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي مع باير ليفركوزن.

تصنيفات

قصص قد تهمك