دوري روشن.. رونالدو يكتب "أجمل نهاية" لموسم تاريخي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر بتحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد في دوري روشن السعودي - 27 مايو 2024 - X/@Cristiano
فرحة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر بتحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد في دوري روشن السعودي - 27 مايو 2024 - X/@Cristiano
دبي-أ ف ب

تصدّر تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر ختام الدوري السعودي لكرة القدم الذي كان الهلال قد حسم لقبه قبل أسابيع، بعد تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجّلة في موسم واحد.

وقاد النجم البرتغالي الذي سجّل الاثنين هدفه الـ35 محطّماً رقم مهاجم الاتحاد الحالي المغربي عبد الرزاق حمد الله (34) في 2019، فريقه النصر بثنائية للفوز على الاتحاد (4-2) في الكلاسيكو الختامي للدوري الذي شهد انضمام الطائي وأبها إلى الحزم في وداع أكثر الدوريات زخماً في المنطقة.

وفيما فاز الهلال، المتوّج بفارق شاسع بلغ 14 نقطة عن النصر، بصعوبة على الوحدة (2-1)، كشف "العالمي" عن استعداداته للمباراة الكبيرة الجمعة المقبل، أمام "الزعيم" على لقب كأس الملك، والتي قال رونالدو إنه الهدف الرئيس لفريقه.

 "العدل" أمام الهلال

عبّر أفضل لاعب في العالم خمس مرات عن سعادته بتسجيل 35 هدفاً في الدوري، مشيراً إلى أنه لم يتوقع هذا الرقم "المهم جداً" في مسيرته.

يتطلّع ابن التاسعة والثلاثين لإنهاء الموسم بطريقة جيّدة عبر إحراز كأس الملك متمنياً "العدل في النهائي"، ومؤكداً أن فريقه سيقدّم أفضل ما لديه في "المواجهة التنافسية"، حسب تعبيره.

وبات نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق أوّل لاعب يتوج هدافاً في 4 دوريات مختلفة حول العالم، فكتب على منصة إكس "أنا لا ألاحق الأرقام القياسية، الأرقام تلاحقني".

التعاون يثبت أقدامه قارياً

وفي حين استقر رصيد "العميد" عند 54 نقطة في المركز الخامس، تاركاً المركز الرابع للتعاون الفائز على الإتفاق والمتأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، واصل مدرّب الاتحاد الأرجنتيني مارسيلو غاياردو غيابه عن المؤتمرات الصحافية.

وحظي نهائي كأس الملك أمام الهلال بالنصيب الأكبر لحديث مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو الذي أشار إلى أنه يحاول تحصين لاعبيه للمباراة النهائية، التي تحتاج إلى استعدادات خاصة "مثل هذه المباريات تعتمد على جزئيات بسيطة، ولا بد أن يكون لدينا شغف، ونعلم أننا سنواجه فريقاً صعباً".

تطرّق كاسترو (62 عاماً) إلى الصراع مع حامل اللقب طوال الموسم معتبراً أن الهلال طيلة الموسم يريد أن يصبح أقوى من النصر الذي عمل طوال الموسم على تقليص الفوارق معه "الجميل أننا ننافس فريقاً كبيراً، ووصلنا إلى مرحلة متقاربة".

100 هدف للهلال والنصر

متخطياً الوحدة (2-1)، بهدف في الوقت بدل الضائع لوصيف هدافي الدوري الصربي ألكسندر ميتروفيتش (28 هدفاً)، حقق الهلال أحد الأهداف التي وضعها مدرّبه البرتغالي خورخي خيسوس في موسمه التاريخي، مواصلاً تحطيم الأرقام القياسية، بتحطيم حاجز الـ100 هدف خلال 34 مباراة لعبها في الدوري رفع رصيده إلى 101 هدف بفارق هدف عن غريمه النصر.

أراح المدرب خيسوس في بداية المباراة هدافه الصربي ميتروفيتش وعلي البليهي (شاركا في الشوط الثاني)، لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش- سافيتش المدافع سعود عبد الحميد والحارس المغربي ياسين بونو استعداداً لنهائي الكأس.

بدوره، احتفل الأهلي باحتلاله المركز الثالث ومشاركته في دوري أبطال آسيا للنخبة، بفوز متأخر على الفيحاء بهدف يتيم حمل توقيع البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وفرضت عناوين الموسم المقبل نفسها على كلام المدرب الألماني ماتياس يايسله، إذ لفت إلى أنه يبحث دائماً كمدرب عن اللاعبين الأفضل "بناءً على التطلّعات التي لدينا، نبحث بكل تأكيد عن لاعبين محليين أفضل وعن تدعيم للجهاز الفني المساعد".

وبينما لم يكشف المدرب عن هوية النجوم الجدد، كشف برنامج "رياضة سكوب" على التلفزيون السعودي، أنَّ الفرنسي آلان سان-ماكسيمان بات قريباً من التوقيع مع القادسية العائد لدوري المحترفين، بعرض تصل قيمته إلى 45 مليون يورو.

إنجاز مكرّر للمدرب الجزائري زكري

في أسفل الترتيب، صبّ فوز الحزم المفاجئ على أبها في مصلحة الأخدود الذي تفوّق على الطائي، منافسه المباشر على تجنب الهبوط، في إنجاز يحسب لمدربه الجزائري نور الدين زكري الذي تولى قيادة الأخدود في آخر 7 جولات، حقق الفوز في مباراتين والتعادل في ثلاث، مقابل خسارتين، منهياً الموسم في المركز 15 برصيد 33 نقطة.

وكرّر زكري (60 عاماً) ما فعله مع الفيحاء، وضمك في عامي 2019 و2020 توالياً، عندما جنّبهما السقوط من دوري المحترفين.

بدوره فاجأ الحزم، الهابط إلى الدرجة الثانية قبل أسابيع، ضيفه أبها، محطماً آماله بفوزه عليه (2-1).

وبعدما خطف مدرّبه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أنظار الجميع الأسبوع الماضي، بعد الفوز على الخليج، اعترف مدرب الأهلي المصري سابقاً أن فريقه عاش أوقاتاً صعبة "لعبنا تحت ضغوط وأنا حزين للوضعية التي نحن عليها، ولكن هذه كرة القدم لا بد من تقبّل كل شيء".

أضاف المدرب الذي أقرّ شخصياً بـ"المجازفة" بقدومه لفريق يحتل مراكز متأخرة في الدوري "كنت أعلم أنها مهمة صعبة لكن كان يحدوني الأمل عندما خرجنا من منطقة الخطر ثلاث مرات"، كاشفاً أن عقده مع أبها انتهى الاثنين.

وكان موقع "اندبندنت" الجنوب إفريقي قد كشف الأسبوع الماضي عن اتجاه لدى فريق كايزر تشيفس الجنوب إفريقي للتعاقد مع مدرب صن داونز السابق.

تصنيفات

قصص قد تهمك