صدام مرتقب بين الأهلي والعين في كأس إنتركونتننتال 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الأهلي المصري يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى الترجي الرياضي التونسي بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا - 25 مايو 2024 - X/@CAFCLCC_ar
لاعبو الأهلي المصري يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى الترجي الرياضي التونسي بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا - 25 مايو 2024 - X/@CAFCLCC_ar
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تلوح في الأفق قمة عربية بين الأهلي المصري والعين الإماراتي، في النسخة الجديدة لبطولة كأس إنتركونتننتال التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هذا العام.

ونال العين لقب دوري أبطال آسيا، ثم حصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الفريقان إلى البطولة الجديدة التي تجمع أبطال القارات، بما في ذلك أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مواجهة محتملة بين العين والأهلي 

سيسحب "فيفا" قرعة كأس إنتركونتننتال 2024، بين الأهلي والعين فقط، لتحديد الفريق الذي سيواجه أوكلاند في الدور الأول للمسابقة، وحينها ستُقام المباراة في القاهرة أو العين.

وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة للعب خارج أرضه في الدور الثاني، على أن تقام المباراة في ملعب الفريق الذي جنّبته القرعة الدور الأول.

لذلك إذا لعب الأهلي ضد أوكلاند في القاهرة، فإن الفائز سيذهب لمواجهة العين على أرضه. والعكس صحيح، فإذا لعب العين على أرضه ضد الفريق النيوزيلندي، فإن الفائز سيذهب للعب في مصر.

وستُقام مباراة أخرى بين بطلي أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، ويتأهل الفائز للعب ضد الأهلي أو العين أو أوكلاند، ثم تقام المباراة النهائية ضد بطل أوروبا الذي سيخوض مباراة وحيدة.

وهذه البطولة استحدثها "فيفا" ومن المقرر إقامتها للمرة الأولى هذا العام، ويُنتظر أن يكون النهائي في ديسمبر المقبل.

وستنطلق كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقاً العام المقبل في الولايات المتحدة، وستُقام كل أربع سنوات، بينما تُقام كأس إنتركونتننتال في الأعوام الأخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك