كولر: الأهلي لعب بذكاء والترجي كان نداً قوياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأهلي مارسيل كولر يحتفل بعد الفوز على الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا - 25 مايو 2024 - Reuters
مدرب الأهلي مارسيل كولر يحتفل بعد الفوز على الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا - 25 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر مارسيل كولر مدرب الأهلي، أن الفريق "لعب بذكاء" واستحق الفوز في "مباراة عظيمة" أمام الترجي الرياضي التونسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

النادي المصري أحرز لقبه الرقم 12 في المسابقة، بعدما هزم الترجي 1-0 إياباً في القاهرة، إثر تعادل الفريقين سلباً ذهاباً في تونس.

وقال كولر: "المنافس كان نداً قوياً، والمباراة صعبة جداً، الأهلي سعى كثيراً لصنع فرص عديدة وضرب التكتل الدفاعي، وهذه الفرص لو شهدت بعض التوفيق لتغيّرت النتيجة تماماً".

وشدد على أن "الأهلي يستحق الفوز"، مضيفاً: "من حق الجميع اليوم أن يسعد بما تحقق في دوري الأبطال وبلوغ (اللقب) الرقم 12".

وتابع: "الأهلي خاض مباراة الترجي بسيناريو محدّد، وكنا نخطّط لتسجيل هدف مبكر وهذا ما حدث بالفعل. قسّمت المباراة إلى أجزاء، وبدأنا المباراة بشكل صحيح ولعبنا بذكاء أمام الترجي كي نحافظ على نظافة شباكنا".

"مباراة عظيمة"

المدرب السويسري رأى أن "نتيجة مباراة الذهاب والتعادل السلبي جعلت مباراة الإياب صعبة جداً"، وزاد: "لذلك تحفظنا نسبياً ونجحنا في تسجيل هدف الفوز رغم صلابة دفاع الترجي. ولو كان هناك مقدار من التوفيق لتضاعفت النتيجة... عموماً الأهلي نجح في تقديم مباراة عظيمة، واللاعبون نفذوا المطلوب تماماً".

ونبّه إلى أن "المباريات النهائية لا تتضمّن جماليات كثيرة، وأحياناً تظهر وكأنها مملة، وهذا راجع إلى أفكار المدربين"، مضيفاً: "الأهلي خاض مشواراً طويلاً في دوري الأبطال، وحقق نجاحات كبيرة في البطولة وسط ظروف وأجواء صعبة. ونجح الفريق في عدم تلقي أي هزيمة ولم يدخل مرمانا سوى هدف وحيد خلال كلّ المباريات بدوري الأبطال، وهذه سمة الفرق الكبيرة".

واعتبر أن "التفكير في كأس العالم للأندية سابق لأوانه"، وتابع: "لدى الفريق تحديات عديدة في الفترة المقبلة بالدوري المحلي، وعندما يأتي الوقت للمشاركة في مونديال الأندية سنتحدث عنه ونفكّر فيه".

وزاد كولر: "اعتدنا في الأهلي على التتويج بالبطولات، وبعد الفوز اليوم بدوري الأبطال سيطالبنا الجمهور ببطولة جديدة، وأنا كذلك أسير على المفهوم ذاته. لم ولن أشبع من البطولات، فعندما كنت لاعباً حصلت على بطولات كثيرة، والأمر ذاته حدث بعدما خضت مجال التدريب، فالفوز بالبطولات طموح مشروع ويساعد على النجاح".

تصنيفات

قصص قد تهمك