جولين لوبيتيغي يخلف مويس في تدريب وست هام

إعلان رسمي من النادي اللندني

time reading iconدقائق القراءة - 2
تعيين المدرب الإسباني لوبيتيغي كمدير فني لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي 22 مايو 2024 - westham/x
تعيين المدرب الإسباني لوبيتيغي كمدير فني لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي 22 مايو 2024 - westham/x
دبي-- الشرق

أعلن نادي وست هام يونايتد في بيان رسمي، ظهر اليوم الخميس، تعيين المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للمدرب الأسكتلندي المقال ديفيد مويس.

ووقع لوبيتيغي على عقد مدته عامين فقط، مع خيار التمديد إلى عام ثالث في حال تمكن من تحقيق نجاحات محلية رفقة الفريق الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي عام 2023.

وقال الموقع الرسمي لوست هام "يسرنا أن نعلن تعيين جولين لوبيتيغي مدرباً جديداً للرجال في النادي، سيبدأ مدرب منتخب إسبانيا وريال مدريد وإشبيلية وولفرهامبتون السابق العمل بشكل رسمي بدءً من شهر يوليو المقبل".

ويمتلك لوبيتيغي سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب على مدار العقدين الماضيين، حيث قاد بورتو لتحقيق لقب الدوري الأوروبي، وكرر الإنجاز نفسه مع إشبيلية، وفاز ببطولتين لكأس أمم أوروبا رفقة منتخب شباب إسبانيا تحت 19 و21 عاماً.

ويحظى المدرب باحترام على نطاق واسع بسبب فلسفته الكروية الواضحة ونهجه التكتيكي المرن وشخصيته التنافسية ومهاراته الإدارية.

ويمثل قرار الاستعانة بجولين لوبيتيغي خطوة جديدة في استراتيجية كرة القدم الجديدة والمتنامية بالنسبة لوست هام يونايتد، والتي تسارعت منذ يوليو 2023 بعد وصول (تيم ستيدن) كمدير رياضي للنادي اللندني.

ويتطلع لوبيتيغي لبدء العمل مع اللاعبين عند عودتهم إلى التدريبات التحضيرية للموسم الكروي الجديد في يوليو المقبل.

وعبر المدير الفني الإسباني خلال حديث خص به تلفزيون وست هام، عن سعادته بالبناء على الأسس القوية التي وضعت خلال السنوات الماضية، وتطبيق أسلوبه التدريبي الخاص في استاد لندن الأولمبي.

وقال لوبيتيغي "أشعر بسعادة بالغة، أولاً وقبل كل شيء، لأنني استطعت أن أكون جزءاً من مستقبل هذا النادي الكبير، سأحاول وضع بصمتي على النادي".

أضاف "طموحي كمدرب هو أن أكون دائما أفضل وأفضل، وأن أحقق أهدافا أكثر وأكبر وتشجيع وتحسين اللاعبين والفريق والمنافسة لأن كرة القدم تدور حول هذا الأمر - المنافسة".

"أنا حيث أريد أن أكون. أنا هنا لأنني أريد أن أكون مع وست هام، وبالنسبة لنا كان يومًا رائعًا عندما تم الإتفاق لأننا ملتزمون بنسبة 100% بالتواجد هنا. لقد أتيحت لنا فرص أخرى ولكني سعيد جدًا لأن وست هام اختارني لأنني اخترتهم أيضًا، لذلك نحن سعداء حقًا بهذا الأمر".

وسينضم إلى لوبيتيغي في الفريق الملقب بالشواكيش (الهامرز) كل من بابلو سانز في منصب مساعد المدرب، وأوسكار كارو كمحلل أداء ومساعد مدرب.

بالإضافة إلى خوان فيسنتي بينادو رئيس التحليل ومساعد المدرب، وبورخا دي ألبا مدرب اللياقة البدنية، وإيدو روبيو المدرب الفني، على أن يواصل تشافي فاليرو دوره كمدرب حراس مرمى الفريق الأول.

تصنيفات

قصص قد تهمك