زانيولو خارج خطط منتخب إيطاليا في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
إصابة نيكولو زانيولو مع أستون فيلا - Reuters
إصابة نيكولو زانيولو مع أستون فيلا - Reuters
دبي-محمود ماهر

كشفت تقارير صحفية إيطالية صعوبة لحاق صانع الألعاب الشاب نيكولو زانيولو ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بعد تعرضه لإصابة أثناء مشاركته مع أستون فيلا ضد ليفربول في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء أمس الاثنين.

نيكولو زانيولو المعار لأستون فيلا من غلطة سراي التركي، استطاع المشاركة في 25 مباراة مع النادي الإنجليزي ليظهر استعادته لمستواه المعهود الذي كان عليه بين صفوف نادي روما.

وأفادت صحيفة كورييري ديلو سبورت أن نيكولو زانيولو البالغ من العمر 24 عاماً، أصيب بكسر دقيق في قدمه خلال ظهوره لمدة 14 دقيقة أمام ليفربول، ومنذ ذلك الحين وهو يخضع لفحوصات طبية لتحديد طريقة العلاج ومدة الغياب.

زانيولو يغيب عن ثاني بطولة يورو

زعمت كورييري ديلو سبورت إلى أن نتيجة الفحص "خطيرة"، بالتالي سيحتاج نيكولو زانيولو أكثر من شهر للتعافي، ليفوت ثاني فرصة للمشاركة في اليورو بعد نسخة 2020 التي تُوجت بها إيطاليا.

وعادة ما يحتاج اللاعب حوالي شهر على الأقل من أجل التعافي من إصابة الشرخ أو الكسر الدقيق.

ويتبقى 30 يوماً على المباراة الأولى لمنتخب إيطاليا في يورو 2024 ضد منتخب اسكتلندا على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ ضمن دور المجموعات.

وبسبب الغياب المتوقع لنيكولو زانيولو، أكدت صحيفة كورييري ديلو سبورت أنه من غير المرجح أن يبعث له لوتشيانو سباليتي دعوة للحضور ولو كبديل في البطولة الصحيفة.

وستكون هذه البطولة الأوروبية الثانية على التوالي التي يغيب عنها نيكولو زانيولو  بسبب الإصابة، حيث كان يتعافى من تمزق في الرباط الصليبي خلال صيف 2021 عندما أقيمت بطولة يورو 2020 المؤجلة في عدة دول أوروبية.

ويرجع أول ظهور لنيكولو زانيولو بقميص منتخب إيطاليا إلى 2019، ولم يشارك اللاعب في أي بطولة كبرى بسبب فشل بلده في التأهل لكأسي العالم 2018 و2022.

تصنيفات

قصص قد تهمك