إقصاء مدافع إنتر أتشيربي من منتخب إيطاليا لاتهامه بالعنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانشيسكو أتشيربي (يمين) يتحدث مع جوان جيسوس خلال مباراة بين إنتر ميلان ونابولي بالدوري الإيطالي - 17 مارس 2024 - AFP
فرانشيسكو أتشيربي (يمين) يتحدث مع جوان جيسوس خلال مباراة بين إنتر ميلان ونابولي بالدوري الإيطالي - 17 مارس 2024 - AFP
ميلانو-أ ف ب

غادر فرانشيسكو أتشيربي مدافع إنتر ميلان معسكر تدريب منتخب إيطاليا، قبيل خوضه مباراتين وديتين في الولايات المتحدة، بعد تقارير عن تحقيق محتمل معه بشأن مزاعم عن توجيهه إساءة عنصرية للبرازيلي جوان جيسوس مدافع نابولي.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن مدافع إنتر أتشيربي قدّم "روايته للأحداث" لزملائه في الفريق والمدرب لوتشيانو سباليتي "بشأن التصريح العنصري المزعوم".

وتابع أن أتشيربي قال إنه "ليست لديه أي نية للتشهير أو التشويه أو العنصرية"، لكنه سيُستبعد من التشكيلة التي ستخوض مباراتين وديتين ضد فنزويلا والإكوادور.

وسيحلّ مدافع روما جيانلوكا مانشيني بدلاً من أتشيربي، الذي ستستجوبه السلطات التأديبية في الاتحاد الإيطالي، بعدما زعم جيسوس أنه كان ضحية إهانة عنصرية، خلال تعادل إنتر مع نابولي 1-1 الأحد.

وشوهد جيسوس وهو يحتجّ أمام الحكم فيديريكو لا بينا، مشيراً إلى شارة "إبعاد العنصرية" الموجودة على قميصه، وقال كما يبدو: "(أتشيربي) نعتني بالزنجي".

وبعد المباراة قلّل جيسوس من أهمية الحادث، بقوله إن أتشيربي "تجاوز الحدود" من دون أن يشرح كيف أهانه. وتابع: "اعتذر لأنه أدرك أنه تمادى كثيراً، ما يحدث على الملعب يبقى في الملعب".

وكيل أتشيربي وإنتر

في المقابل، نفى فيديريكو باستوريلو وكيل أعمال أتشيربي، أن يكون اللاعب أساء لجيزوس عنصرياً.

وقال: "وفقاً لما قاله لي أتشيربي، حصل سوء فهم (بين اللاعبين) على الملعب، لكنه لم يقل شيئاً عنصرياً".

وأضاف: "لأكون واضحاً، كلمة زنجي لم تُستخدم".

وأعلن إنتر أن الإدارة "ستقابل اللاعب في أسرع وقت، لمعرفة تفاصيل ما حدث".

عقوبة محتملة

في المقابل، أعلنت رابطة الدوري الإيطالي أن التقرير الدوري من "القاضي الرياضي" جيراردو ماستراندريا سيصدر الثلاثاء.

ويجب أن تؤكد تلك الوثيقة، التي تُنشر عادة في اليوم التالي لنهاية كل جولة من المباريات، إذا كان أتشيربي سيخضع لتحقيق بشأن الحادث.

ويواجه أتشيربي خطر الإيقاف لعشر مباريات على الأقلّ، إذا ثبتت إدانته بالإساءة لجيسوس عنصرياً. ويمكن للسلطات أن تطلب حظراً أطول، إذا رأت ذلك مناسباً.

ومن شأن الحكم بالإدانة أن ينهي موسمه مع إنتر، الذي يتجه للفوز بلقب الدوري للمرة العشرين في تاريخه، مع إمكانية تمديد أي حظر في كل أنحاء العالم، مع انطلاق بطولة أوروبا يورو 2024" في 14 يونيو المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك