أنشيلوتي: لونين قدم موسماً مثالياً وكورتوا الأفضل في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي خلال احتفالات ريال مدريد بلقب الليغا الـ 36 في تاريخه - 12 مايو 2024 - AFP
كارلو أنشيلوتي خلال احتفالات ريال مدريد بلقب الليغا الـ 36 في تاريخه - 12 مايو 2024 - AFP
دبي -الشرق

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد حسم موضوع حارس المرمى الذي سيلعب أساسياً في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.

وبدأ أنشيلوتي في إعطاء دقائق لعب للحارس الأساسي تيبو كورتوا منذ قادش في الدوري الإسباني، إذ شارك في مباراتين متتاليتين (قاديش وغرناطة) وحافظ على نظافة شباكه.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني: "كما قلتها سابقاً، الهدف هو الوصول للنهائي وجميع اللاعبين في قمة الجاهزية.. اللاعبون الذين عادوا للمنافسة (كورتوا وميليتاو) يحتاجان لدقائق لعب ومباريات.. خلال الأسبوع الذي يسبق النهائي (أمام دورتموند) سنتخذ القرار المناسب".

خلال الأسبوع الذي يسبق النهائي (أمام دورتموند) سنتخذ القرار المناسب

كارلو أنشيلوتي - مدرب ريال مدريد

وتابع: "أفكر تماماً مثل الطريقة التي تفكرون بها.. لونين قدم موسماً مثالياً.. وكورتوا هو أفضل حارس مرمى في العالم عندما يكون في قمة مستواه".

وبخصوص جاهزية لاعب الوسط الفرنسي تشواميني للنهائي: "ليست لديه فرص كبيرة للتواجد معنا في النهائي، لكنه ليس مستبعداً بشكل نهائي.. قدمه لا تؤلمه كثيراً".

وأكد أنشيلوتي أن ميليتاو ليس جاهزاً بشكل كامل للمشاركة في النهائي في حال كانت المباراة غدا:" نتمنى أن يصل للنهائي في قمة مستواه".

وبخصوص التشكيلة التي سيُقحمها خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، غدا الثلاثاء: "يجب أن نستغل هذه المباريات المتبقية من أجل الحفاظ على إيقاع التنافسية.. غداً سيشارك اللاعبون الذين ارتاحوا أمام غرناطة (الجولة الماضية)".

وفي حديث حول مستقبل القائد ناتشو، قال أنشيلوتي: "(ناتشو) يملك القرار بين يديه وبإمكانه أن يقوم بما يريده".

مستقبل ناتشو؟.. يملك القرار بين يديه وبإمكانه أن يقوم بما يريده

كارلو أنشيلوتي - مدرب ريال مدريد

وأنهى حديثه قائلا: "بعد المباراة أمام ألافيس سأمنح اللاعبين 3 أيام راحة لأن الفريق يحتاج ذلك بعد موسم صعب ومتطلّب.. بعد ذلك أمامنا أسبوعان للتحضير للجزء الأخير من الموسم".

تصنيفات

قصص قد تهمك